ولي العهد: مزايا البطاقة الخضراء "جرين كارد الوافدين" وموعد إصدارها رسميا  التخطي إلى المحتوى

ولي العهد: مزايا البطاقة الخضراء “جرين كارد الوافدين” وموعد إصدارها رسميا 

ولي العهد: مزايا البطاقة الخضراء “جرين كارد الوافدين” وموعد إصدارها رسميا 

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن الأمير محمد بن سلمان عن مشروع البطاقة الخضراء في السعودية وموعد اصدار “الجرين كارد” السعودية، تلك التي سيتم من خلالها منح حق الاقامة في السعودية والعديد من مزايا البطاقة الخضراء، ذلك كما هو مطبق في امريكا، لكن مع فارق هو عدم منح الجنسية السعودية للمواطنين .

 

وقد أوضح “الأمير محمد بن سلمان” أن من اولي الخطوات التي سيتم تطبيقها في مشروع البطاقة الخضراء هو انشاء هيئة حكومية مستقلة تتبع الملك سلمان بن عبد العزيز مباشرة، وذلك لتشرف علي مشروع بطاقة الإقامة الدائمة.

 

مشيرا إلى  أن من يحصل على البطاقة الخضراء يتمتع بكافة حقوق المواطن السعودي مع الاحتفاظ بجنسية بلده الاصلي، كما أنه من المتوقع ان تصدر تلك البطاقات خلال السنوات القليلة القادمة.

 

وأكد “الأمير  محمد بن سلمان” أن من أبز المميزات التي ستتمتع بها البطاقات الخضراء تتعلق بالمجالات الأقتصادية والخدمات المختلفة، تلك التي يعد من شأنها جذب المزيد من رؤوس الاموال الي داخل المملكة العربية السعودية.

 

وأشار ولي العهد السعودي أن موعد بدء العمل واصدار البطاقة الخضراء في السعودية من المتوقع ان يتم البدء في مشروع البطاقة الخضراء في السعودية خلال سنتين إلى خمسة سنوات علي اقصي تقدير، علي ان يتم اعلان شروط البطاقة الخضراء السعودية وطريقة التقديم في الجرين كارد السعودية بالتفصيل خلال الشهور القليلة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *