تخفيف عقوبة مواطن من 10 إلى 4 سنوات والبراءة لمصري وأردني من دعم التنظيم التخطي إلى المحتوى

تخفيف عقوبة مواطن من 10 إلى 4 سنوات والبراءة لمصري وأردني من دعم التنظيم

تخفيف عقوبة مواطن من 10 إلى 4 سنوات والبراءة لمصري وأردني من دعم التنظيم
كويت

وكالة اليوم الاخبارية –  ألغت محكمة الاستئناف امس حكم محكمة اول درجة القاضي بحبس مواطن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ ووافدين من الجنسية المصرية والاردنية بالحبس 4 سنوات مع الشغل والنفاذ لكل منهم في قضية دعم وتأييد والانتماء الى تنظيم داعش، وقضت محكمة الاستئناف مجددا بحبس المواطن 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وببراءة الوافدين مما أسند اليهم.

 

كانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس المتهم الأول المواطن 10 سنوات والثاني الاردني والثالث المصري 4 سنوات مع الشغل والنفاذ لكل منهما وذلك في قضية دعم وتأييد والانتماء إلى تنظيم ما يعرف بـ «داعش».

 

ووجهت المحكمة التهم لـ «الاول» المواطن بأنه طعن علنا في مكان عام عن طريق الكتابة والنشر بحقوق الأمير وسلطته، حيث دعوا (ثلاثتهم) الى قلب نظام الحكم في الكويت والخروج على ولاة الأمر، بأن نشر مطبوعات في المساجد ودعا علنا في مكان عام وبوسائل عدة إلى اعتناق مذهب يرمي إلى هدم النظم الأساسية في الكويت بطرق غير مشروعة، وتكفير لفئات اجهزة الدولة.

 

واسندت للمتهم الثاني الاردني الجنسية انه اشترك مع المتهم الاول بالتهم المنسوبة اليه، بأن وزع تلك المنشورات على المصلين في المساجد ودعا الى الانضمام الى تنظيم محظور دوليا، في محاولة منهم لاستقطاب اكبر عدد من الشباب للتغرير بهم وايهامهم بالانضمام اليهم بحجة الجهاد.

 

واسندت للمتهم الثالث مصري الجنسية انه ساعد المتهمين الاول والثاني على طباعة تلك المنشورات وقام بنشرها في مساجد اخرى، خلافا للتي قام المتهمان الاول والثاني بنشر منشوراتهما فيها، الا ان المهتمين أنكروا التهم وأكدوا انهم لم يرتكبوا تلك الجريمة.

المصدر : الأنباء الكويتة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *