تهديد حاسم وغير متوقع من مصر في وجه السعودية والكشف عن المسؤول عن وقف مد مصر بالبترول والسبب في ذلك التخطي إلى المحتوى

تهديد حاسم وغير متوقع من مصر في وجه السعودية والكشف عن المسؤول عن وقف مد مصر بالبترول والسبب في ذلك

تهديد حاسم وغير متوقع من مصر في وجه السعودية والكشف عن المسؤول عن وقف مد مصر بالبترول والسبب في ذلك

وكالة اليوم الاخبارية ـــ مازالت الأزمة بين مصر والسعودية قائمة حتى الآن وبها إحتمالية كبرى للإشتعال في أي وقت، حسب ما تشير إليه العديد من التقارير، رغم الصمت التام الذي تظهره وسائل الإعلام من البلدين، ولكن الأزمة مستمرة ولها العديد من التوابع المتلاحقة التي بدأت بالظهور .

 

فبعد يومين من التصويت المصري لصالح المشروع الروسي في مجلس الأمن، بدأت تبعات القرار تظهر سريعا، حيث بدأت بهجوم إعلامي متبادل بين البلدين، ثم وقف شركة “أرامكو” عملاق النفط السعودي، من وقف ضخ شحناتها البترولية لمصر، ثم سر توقيت سفر السفير السعودي بالقاهرة بالرياض.

 

وأوضح مصدر دبلوماسي رفيع أن سبب الأزمة الحقيقي هو “عدم دخول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية حيز التنفيذ ما تسبب في إحراج كبير للقيادة السعودية التي لم تحصل على أي دعم من القاهرة في مواقفها الدولية برغم الدعم الإقتصادي المقابل”.

 

وقد نقلت صحيفة لبنانية كبرى أن الرئاسة المصرية قد تلقت تقريرا مفصلا عن سيناريوهات التعامل مع الأزمة المصرية السعودية، وخاصة فيما يتعلق بتوفير البترول، وقامت بتقديم وجهة نظر تدعم اللجوء إلى إيران لإستيراد كميات الغاز والوقود التي تخلت عن تقديمها شركة أرامكو السعودية .

 

المصدر .. مصر فايف .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *