ربط إلكتروني لتجديد إقامة العمالة المنزلية التخطي إلى المحتوى

ربط إلكتروني لتجديد إقامة العمالة المنزلية

ربط إلكتروني لتجديد إقامة العمالة المنزلية

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة، أن مدير عام الادارة العامة لشؤون الاقامة “اللواء طلال معرفي” وبالتعاون مع مديري الادارات، يسعون الآن لايجاد آلية لتجديد إقامة مكفولي المواطنين من العمالة المنزلية، وذلك وفقا للمادة 20 إلكترونيا من دون حضورهم.

 

مشيرا إلى  أن تلك الإجراءات من شأنها تسهيل على العمالة الإجراءات اللازمة ولتخفيف الزحام عن الاقسام، وذلك ضمن حزمة الخدمات الالكترونية، وذلك بمعرفة قطاع نظم المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

 

كما أوضح المصدر أن تلك الإقتراحات التي سيتم تنفيذها بالفعل، قد جاءت بعد اجتماع عقد برئاسة “اللواء معرفي” وبحضور مدير الادارة المركزية لنظم الاقامة وإجراءات الدخول والخروج العقيد حمد الطوالة وعضوية مديري محافظات شؤون الإقامة.

 

وأوضح المصدر أنه خلال الإجتماع تم  مناقشة طلب الادارة العامة للمرور المتمثل في أن تكون لهم الأحقية في اصدار رخصة قيادة وتحويل المهنة عن طريقهم، وليس عن طريق الادارة العامة لشؤون الإقامة، كما تم مناقشة أيضا  الربط الآلي للضمان الصحي، بدلا من مراجعة الكفيل في انجاز المعاملة على مرحلتين الأولى مراجعة الضمان الصحي، والأخري مراجعة الادارة المختصة لاصدار ملصق الاقامة.

 

وبين المصدر ان الادارة العامة لشؤون الاقامة طلبت من مكاتب استقدام العمالة المنزلية دفع الكفالة البنكية البالغ قيمتها 40 ألف دينار، وإلا سيتم إيقاف نشاطهم، وأن المهلة التي منحت لهم ستكون حتى نهاية أكتوبر الجاري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *