التخطي إلى المحتوى

شرطة الرياض تقبض على مقيم سوري حاول ابتزاز مواطنة مقابل توظيفها

شرطة الرياض تقبض على مقيم سوري حاول ابتزاز مواطنة مقابل توظيفها
وافد

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت شرطة منطقة الرياض اليوم “الأحد” القبض على مقيم سوري، استغل حاجة فتاة سعودية للعمل وأقدم على ابتزازها ومساومتها على شرفها مقابل توظيفها، وذلك بعد التنسيق مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومتابعة ما رصدته وزارة العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.

 

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة الرياض أن إدارة التحريات والبحث الجنائي عملت على جمع المعلومات اللازمة، وتحديد هوية المتهم، وضبطه حائزاً لجهاز الاتصال المستخدم، حيث تبين أنه سوري الجنسية في العقد الثالث من العمر، يعمل بإحدى المؤسسات الخاصة بمواد البناء، ويقيم بمحافظة الخرج.

 

وأشار إلى أنه تم التحفظ على المتهم وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام، لتطبيق نظامي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية بحقه.وكان ناشطون على موقع “تويتر” قد تداولوا قبل أيام صوراً لمحادثة “واتسآب”، قالوا إنها لمواطنة ومقيم يعمل مديراً لإحدى الشركات، وتظهر ابتزاز المدير للمواطنة ومحاولة استدراجها مقابل توظيفها.

 

وعلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الأمر في حينه على لسان المتحدث باسمها خالد أبا الخيل، الذي قال إن الوزارة لم تتلقَ أي شكوى بهذا الخصوص، ودعا كل مَن يملك معلومات عن القضية إلى سرعة إبلاغ الوزارة.

المصدر : قبس

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *