“هيئة الطيران” تعلق على تصنيف مطار جدة بالأسوأ عالمياً التخطي إلى المحتوى

“هيئة الطيران” تعلق على تصنيف مطار جدة بالأسوأ عالمياً

“هيئة الطيران” تعلق على تصنيف مطار جدة بالأسوأ عالمياً
طيران

وكالة اليوم الاخبارية – علقت هيئة الطيران المدني على تصنيف نشره موقع “The Guide to Sleeping in Airports” ذكر فيه أن مطار الملك عبد العزيز الدولي تصدر قائمة أسوأ ١٠ مطارات في العالم لعام ٢٠١٦ .

 

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبد الله الخريف، أن الموقع المذكور كان في الأصل مدونة شخصية لصاحبتها للحديث عن تجربة النوم في المطارات ثم تحولت لتقييم عام ولم توضح فيها الاحصائيات والآلية المستخدمة للتقييم.مشيراً أن وجود الآلية الواضحة للقياس والتقييم يكون مفيدا لأخذ النتائج بشكل دقيق، ولكن الموقع ذاته يتيح التصويت الآن لعام ٢٠١٧ الذي لم يأتِ بعد.

 

وعن سبب بناء المطار الجديد والاحتياج له، أكد الخريف عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أن المطار الحالي عمره ثلاث عقود وتجاوز طاقته الاستيعابية، و الصالة الجنوبية صممت لتستوعب ستة ملايين، و حالياً تستقبل١٧ مليون، لهذا جاءت الحاجة للمطار الجديد.

 

وأوضح أن الهيئة ستزور خلال الأسابيع القادمة عدة مطارات دولية من قبل شركات متخصصة في تقييم المطارات وشركات الطيران مثل “سكاي تراكس” مشيراً أنها ترحب بجميع الملاحظات المقدمة حول المطارات وخدمات الطيران من خلال قنوات الهيئة بالشبكات الاجتماعية أو البريد الالكتروني والرقم الموحد.

 

يشار أن موقع “sleepingin airports” أعلن عن قائمة لأسوأ عشرة مطارات في العالم، حيث جاء في المرتبة الثانية في القائمة بعد مطار جدة، مطار “جوبا” الدولي في جنوب السودان، وفي المرتبة الثالثة مطار “بورت هاركورت” الدولي في نيجيريا، وفي المرتبة الرابعة مطار “طاشقند الدولي” في أوزبكستان، وثلاثة مطارات يونانية هي “مطار سانتوريني ثيرا، وشانيا، وكريت هيراقليون” في المرتبة الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي، وفي المرتبة الثامنة جاء مطار “كاراكاس سيمون” في فنزويلا، والتاسعة مطار “لندن لتون” البريطاني، ومطار “كهتمندو تهريبووان” النيبالي.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *