"الجبير": "داعش" سيخسر الحرب وأخشى من حمام دم بالموصل مع دخول الحشد التخطي إلى المحتوى

“الجبير”: “داعش” سيخسر الحرب وأخشى من حمام دم بالموصل مع دخول الحشد

“الجبير”: “داعش” سيخسر الحرب وأخشى من حمام دم بالموصل مع دخول الحشد
حمام

وكالة اليوم الاخبارية – قال  وزير الخارجية عادل الجبير إن  داعش سوف يخسر الحرب مبديا تخوفه من أن دخول ميليشيات الحشد الشعبي للموصل سيتسبب في حمام دم.وعن الشأن اليمني قال في تصريحات له اليوم: نتوقع محاسبة المسؤولين عن قصف العزاء في صنعاء وتعويض عائلات الضحايا.

 

وعبر عن شكه في إمكانية التزام الحوثيين بوقف إطلاق النار في اليمن.وقال وفق ما نقلته سكاي نيوز: موافقون على وقف إطلاق النار إن وافق الحوثيون.وتفصيلا وفي تصريحات له من لندن قال الجبير اليوم إن السعودية مستعدة للاتفاق على وقف لإطلاق النار في اليمن إذا وافق الحوثيون.

 

وقال الجبير إن المملكة تحرص بشدة على الالتزام بالقانون الإنساني في الصراع اليمني.وأضاف أن المسؤولين عن قصف مجلس العزاء سيعاقبون وسيتم تعويض الضحايا.وأوضح الجبير: «نتوقع محاسبة المسؤولين عن قصف عزاء صنعاء، وتعويض عائلات الضحايا».

 

وأشار الجبير إلى أن «بلاده تحرص بشدة على الإلتزام بالقانون الإنساني في الصراع اليمني».من جانب آخر، أكد وزير الخارجية  أن «الرياض تعمل على زيادة دعم التسليح للمعارضة المعتدلة في سوريا».

 

وردا على سؤال عن عملية لطرد متشددي تنظيم داعش من مدينة الموصل العراقية قال الجبير إن التنظيم سيخسر الحرب. لكنه أشار إلى أنه يخشى دخول فصائل شيعية مسلحة الموصل وتورطهم في “حمامات دم”.

المصدر : سبق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *