السيسي يخمد نار الفتنة ويؤكد لا خوف على الوافدين المصريين في السعودية التخطي إلى المحتوى

السيسي يخمد نار الفتنة ويؤكد لا خوف على الوافدين المصريين في السعودية

السيسي يخمد نار الفتنة ويؤكد لا خوف على الوافدين المصريين في السعودية

وكالة اليوم الاخبارية ــ أكد الرئيس السيسي في حواره له أن الموقف تجاه التصويت على قرارات مجلس الأمن الدولي ليس موقفا متناقضا، حيث أوضح أن هناك عنصر المشترك للقرارين .

 

فقال السيسي أن العنصر المشترك هو ” أنهما يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية للشعب السوري وهذا هو ما يهمنا كدولة وكمواطنين مصريين، لذا دعمنا القرارين وصوتنا في صالح كل منهما، وهذا هو الأساس بغض النظر عمن قدم القرار فلماذا أقف ضد قرار يدعو إلى وقف نزيف الدم السوري وإدخال المساعدات للشعب” .

 

كما أضاف السيسي في حواره عن وجود أزمة بين مصر والسعودية بدليل وقف شركة أرامكو إمداد مصر بالبترول وقال ” لموضوع يحتاج مزيدًا من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في السعودية حتى تكون الأمور واضحة أما عن شحنة المواد البترولية فهى جزء من اتفاق تجارى تم توقيعه أثناء زيارة الملك سلمان لمصر في أبريل الماضى ونحن في أعقاب القرار أبرمنا التعاقدات اللازمة لتلبية احتياجاتنا “.

 

كما أوضح السيسي في حواره أنه لا خوف على العمالة المصرية والوافدين في المملكة العربية السعودية، حيث أن العلاقات بين مصر والسعودية سوف تعود قريبا لأن كلا البلدين لديهما حرص شديد على إستمرار تعزيز العلاقات بينهما حيث أن الأمن القومي لمصر مرتبط إرتباطا وثيقا بالأمن القومي للسعودية .

 

المصدر .. بوابة القاهرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *