سائق "رافعة الحرم": لم أطلع على كتيب التشغيل وكنت أنفذ توجيهات السائق الألماني التخطي إلى المحتوى

سائق “رافعة الحرم”: لم أطلع على كتيب التشغيل وكنت أنفذ توجيهات السائق الألماني

سائق “رافعة الحرم”: لم أطلع على كتيب التشغيل وكنت أنفذ توجيهات السائق الألماني
حرم

وكالة اليوم الاخبارية – دافع سائق رافعة الحرم التي سقطت العام قبل الماضي في بداية موسم حج عام 1436 هـ، عن نفسه ضد تهمة التقصير في إيقاف الرافعة وعدم التزامه بإرشادات السلامة، حيث أكد أنه لم يطلع على كتيب التشغيل الخاص بالرافعة وكان ينفذ ما تعلمه من سائقها الألماني.

 

وأكد السائق (مصري الجنسية) وفقاً لـ “عكاظ”، أنه أوقف الرافعة حسبما تعلمه من السائق الألماني التابع للشركة المصنعة، ولم يكن يعلم بوجود كتيب تشغيل خاص بالرافعة، موضحاً أنه كان يتلقى التعليمات فيما يتعلق بالرافعة من اثنين من المهندسين متهمين في القضية بالتقصير.

 

وبشأن ما ورد في تقرير أرامكو بعدم وجود جهاز لقياس الرياح في الرافعة، أكد أن هناك قراءة تظهر في الكمبيوتر توضح سرعة الرياح أثناء العمل، مبيناً أنه ترك الرافعة حسبما تعلم لمدة 3 أشهر، وهي أن يكون الذراع عكس الحرم أي يكون اتجاه الرافعة بعيداً عن الحرم.

 

يذكر أن هيئة التحقيق والادعاء العام حفظت الاتهام الجنائي بحق السائق، مشيرة إلى أنه يمكن استدعائه للإدلاء بشهادته في القضية، فيما ينتظر أن يقدم عدد من المتهمين في القضية مذكرات الرد على لوائح الاتهام التي وجهت لهم خلال الجلسة القادمة للمحكمة نهاية الأسبوع المقبل.

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *