قرارات مفاجئة من السعودية تصعق المقيمين في المملكة التخطي إلى المحتوى

قرارات مفاجئة من السعودية تصعق المقيمين في المملكة

قرارات مفاجئة من السعودية تصعق المقيمين في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – تسعي المملكة العربية السعودية في الوقت الحالى إلى تطبيق المرحلة الأولى من إيقاف المقيمين المتجاوز أعمارهم 40 عاما من تجديد عقودهم او اقامتهم حسب القوانين ولاوائح انظمة العمل السعودية المطبقة مؤخرا والتي تم ربطها بالمهن المسعودة.

 

تلك المهن التي تمثلت في الصيدلي ، مساعد صيدلي، مراجع مالي، كاتب اداري، سكرتير طبي، موظف موارد بشرية، موظف دعم، مدير الموارد البشرية، مدير شؤون موظفين، العاملون في وحدات التوظيف، موظف استقبال، معقب، مراجع الدوائر الحكومية، أمين صندوق، حارس أمن، مدير إداري، مدير تدريب، مساعد اداري، مدير مشتريات، مأمور مشتريات، سكرتير، مأمور سنترال، أمين مخزن، محصل ديون، صراف، موزع بريد، مسجل معلومات، أمين مكتبة، بائع كتب، بائع معرض سيارات، مشرف سكن، محاسب زبائن، الوظائف الكتابية، مراسل، مرشد سياحي، وظائف العلاقات العامة.

 

ويذكر أن ذلك الإقتراح قد جاء بهدف تخفيض نسبة العمالة الوافدة في المملكة وخلق فرص عمل لإبنائها، كما يذكر أن نسبة الوافدين في المملكة فوق 40 عاما، تمثل أكبر فئة.

 

كما أن القرار من شأنه أيضا أن يساعد على إنجاح قرارا سعودة بعض المهن السعودية، والعمل على تطبيقة بالفعل ومنع العمل لغير السعوديين فيها.

المصدر: عيون الخليج

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *