القتل تعزيرا لمواطن خطف فتاة واغتصبها أثناء إطلاق سراحه في جريمة مماثلة التخطي إلى المحتوى

القتل تعزيرا لمواطن خطف فتاة واغتصبها أثناء إطلاق سراحه في جريمة مماثلة

القتل تعزيرا لمواطن خطف فتاة واغتصبها أثناء إطلاق سراحه في جريمة مماثلة

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر أمنية مطلعة أن وزارة الداخلية نفذت اليوم حكم القتل تعزيراً بجان سعودي  بمنطقة القطيف، وذلك لإتهامه  بالأقدم على خطف فتاة وفعل الفاحشة بها بالقوة.

 

وقد تمكنت السلطات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وتعد الجريمة التي قام بها من ابشع الجرائم وذلك لإقدامه على انتهاك عرض الفتاة بعد خطفها، وذلك أثناء إطلاق سراحه بكفالة في جريمة مماثلة لهذه الجريمة في الفعل والأسلوب، فقد تم الحكم بقتله تعزيراً ونفذ الحكم اليوم.

 

وقد جاء نص بيان الداخلية:

قال الله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

 

وأوضحت التفاصيل أن المواطن السعودي يدعى “سعد بن أحمد بن سعد الشمراني” أقدم على خطف فتاة وفعل الفاحشة بها بالقوة، وقد أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه؛ حيث إن ارتكاب جريمته هذه أثناء إطلاق سراحه بكفالة في جريمة مماثلة لهذه الجريمة في الفعل والأسلوب، فقد تم الحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق المذكور.

 

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني “سعد بن أحمد بن سعد الشمراني” اليوم الثلاثاء 17/ 1/ 1438 هـ بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

المصدر: سبق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *