وزارة العمل السعودية تحذر الوافدين وخاصة اليمنيين من مزاولة هذه المهنة وتنشر هذه العقوبات .. (تفاصيل) التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية تحذر الوافدين وخاصة اليمنيين من مزاولة هذه المهنة وتنشر هذه العقوبات .. (تفاصيل)

وزارة العمل السعودية تحذر الوافدين وخاصة اليمنيين من مزاولة هذه المهنة وتنشر هذه العقوبات .. (تفاصيل)

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل السعودية عن العقوبة المنتظرة لمخالفي قانون توطين مهنة بيع وصيانة الجوالات والتي يعمل بها الوافدين بعد قرار المنع وإقتصارها على السعوديين فقط.

 

وقد نشرت الصحف السعودية قرار يشير إلى  أن العاملين في تلك المهنة من الوافدين يواجهون عقوبات صارمة تصل إلى  الترحيل من المملكة، وجاء الإنذار للعمالة التي تعمل الجنسية اليمنية على وجه التحديد.

 

موضحة إن العقوبة للمرة الأولى غرامة 10 آلاف ريال والترحيل، والعقوبة للمرة الثانية غرامة 25 ألف ريال وسجن شهر والترحيل، والعقوبة للمرة الثالثة فأكثر غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل.

 

كما أوضحت الوازرة أيضا عقوبة المنشآت التي يتم ضبطها يعمل فيها الوافدين المخالفين، مشيرا إلى  أن العقوبة للمرة الأولى غرامة ٢٥ ألف ريال والحرمان من الاستقدام لمدة سنة والترحيل للمدير المسؤول إن كان وافدًا، والعقوبة للمرة الثانية غرامة ٥٠ ألف ريال والحرمان من الاستقدام لمدة سنتين إضافة للتشهير والسجن للمدير المسؤول ٦ أشهر مع الترحيل إن كان وافدًا، والعقوبة للمرة الثالثة فأكثر غرامة ١٠٠ ألف ريال والحرمان من الاستقدام لمدة ٥ سنوات إضافة إلى التشهير والسجن للمدير المسؤول لمدة سنة، والترحيل إن كان وافدا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *