الأمير يوجّه رئيس الوزراء بإعادة النظر في «البصمة الوراثية» التخطي إلى المحتوى

الأمير يوجّه رئيس الوزراء بإعادة النظر في «البصمة الوراثية»

الأمير يوجّه رئيس الوزراء بإعادة النظر في «البصمة الوراثية»
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – وجّه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك بإعادة النظر في نطاق قانون البصمة الوراثية.

 

 

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أن سمو الأمير وجّه سمو رئيس مجلس الوزراء «بإعادة النظر بنطاق قانون البصمة الوراثية بما يتفق مع المبادئ الدستورية ويصون الحق في الخصوصية، وبما يحقق المصلحة العامة وأمن المجتمع والأهداف المنشودة من ورائه».

 

 

في السياق، علمت «الراي» ان مجلس الوزراء سيناقش خلال اجتماعه المقبل «التوجيه السامي بخصوص اعادة النظر بنطاق قانون البصمة الوراثية، حيث من المقرر أن تشكل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وعضوية وزراء آخرين لاعداد تعديلات على قانون البصمة الوراثية الذي صدر، بما يتفق والتوجيهات الاميرية السامية».

 

 

وقالت مصادر أمنية لـ «الراي» إن قانون البصمة الوراثية سيقتصر بعد التعديل على بندين فقط، وبما لا يتعارض مع الجوانب الدستورية ويخدم الخصوصية والجوانب الأمنية، وسيطبق على المساجين في قطاع السجون، والمشتبه بهم في قضايا جنائية، اضافة لقضايا الاشتباه في تزوير الجنسية بعد معلومات مؤكدة ووفق اذونات من النيابة العامة.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن مجلس الوزراء سيرفع هذه التعديلات إلى سمو الأمير لاصدار مرسوم ضرورة فيها يتم عرضه على أول جلسة لمجلس الأمة حال انعقاده للمصادقة عليه قبل نهاية العام الحالي.

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *