السعودية تصالح السيسي.. والملك سلمان يوجه رسالة هامة للرئيس التخطي إلى المحتوى

السعودية تصالح السيسي.. والملك سلمان يوجه رسالة هامة للرئيس

السعودية تصالح السيسي.. والملك سلمان يوجه رسالة هامة للرئيس

وكالة اليوم الاخبارية  – نشرت أحدى الصحف اللبنانية، تعليقا على الأحداث التي تدور بين المجتمع السعودي والمصري في الفترة الأخيرة، من أزمة قائمة نتج عنها عدة قرارات، فقد اوضحت صحيفة ” الأخبار” اللبنانية” إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تسلم رسالة من الملك سلمان.

 

وقد جاء في تلك الرسالة عدة نقاط أبرزها التأكيد على العلاقات المصرية السعودية الوثيقة، وعدم تأثر العلاقات المصرية الخليجية بالتقارب الخليجي التركي خلال الفترة الحالية.

 

وأشارت الصحيفة الناشرة للخبر أن تلك الرسالة جاءت في أعقاب زيارة سريعة لوفد سعودي رفيع المستوى للقاهرة برئاسة مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود بن عبدالله.

 

كما أكد مصدر مصري مطلع، قوله إن مستشار سلمان أبلغ السيسي أن السعودية ستسعى إلى احتواء الخلاف بين القاهرة وأنقرة على نحو أكبر خلال الفترة المقبلة، مع الالتزام الكامل بجميع التعهدات المتفق عليها اقتصاديًا.

 

كما اكد المصدر، أن تأخر تنفيذ بعض الاتفاقات إلى الأزمة الاقتصادية التي تمر بها السعودية، ليس لها أي علاقة بالخلاف السياسي، بل راجع لتصحيح الأوضاع الداخلية.

 

كما أضاف المصدر أن هناك الزيارة السرية استغرقت نحو ست ساعات، جاءت فيها سفير السعودية في القاهرة “أحمد القطان”، الذي نقل الاعتذار الأخير من شركة “أرامكو” السعودية عن عدم توريد الاحتياجات المصرية من البترول خلال الشهر الجاري.

المصدر: الفجر

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *