بالفيديو.. مذيع يفاجئ الأسد بصورة الطفل “عمران” ويجيبة أنها مزورة التخطي إلى المحتوى

بالفيديو.. مذيع يفاجئ الأسد بصورة الطفل “عمران” ويجيبة أنها مزورة

بالفيديو.. مذيع يفاجئ الأسد بصورة الطفل “عمران” ويجيبة أنها مزورة
طفل

وكالة اليوم الاخبارية – قال رئيس النظام السوري بشار الأسد خلال لقاء تلفزيوني مع قناة سويسرية إن صورة الطفل السوري “عمران” التي أشغلت العالم بعد إنقاذه من بين الركام، “مزورة”.

 

وكان المذيع الذي أجرى اللقاء، سأل رئيس النظام السوري إن كان من الممكن أن يريه صورة، فوافق الأسد، ليفاجئه المذيع بصورة الطفل السوري عمران، قائلاً للأسد: “هذا الصبي الصغير أصبح رمزاً للحرب، أعتقد أنكم تعرفون هذه الصورة، اسمه عمران، وهو في الخامسة من عمره، إنه مغطى بالدم وخائف ومصدوم. هل لديكم أي شيء تقولونه للطفل وأسرته؟”.

 

ورد الأسد قائلاً إن هذه الصورة بالتحديد مزورة، نافياً قيامه بقصف المستشفيات في حلب، ومؤكداً عدم انزعاجه من وصفه بـ”هتلر” من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.وأكد الأسد أن سياسته “صحيحة” ولن يغيّرها، كما ادعى بأن هناك معارضة حرة في سوريا وأنها تستطيع العمل بحرية، مضيفاً أن تشرد ولجوء السوريين لبلدان العالم لم يكن بسببه.

 

ونفى أن تكون روسيا تقف إلى جانبه، بل تقف إلى جانب “القانون الدولي”- حسب تعبيره- وهو ما يتعارض مع تصريحات كبار المسؤولين الروس بأن تدخلهم العسكري في سوريا جاء للحفاظ على مصالحهم العليا.

 

يشار إلى أن الطفل السوري “عمران” أحد ضحايا الحرب الدائرة في سوريا، وأصبح أيقونة تعبر عن الأوضاع المأساوية التي خلفتها للحرب هناك، وذلك بعدما تداول صورته في وسائل الإعلام وهو يمسح الدم عن وجهه المغطى بالتراب بعد إخراجه من تحت أنقاض بيته المتهدم من قصف قوات النظام السوري.

المصدر : قبس

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *