وزير النقل: نسبة التوطين بالمراقبة الجوية 100% التخطي إلى المحتوى

وزير النقل: نسبة التوطين بالمراقبة الجوية 100%

وزير النقل: نسبة التوطين بالمراقبة الجوية 100%
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – احتفلت الهیئة العامة للطیران المدني باليوم العالمي للمراقب الجوي في مركز المراقبة الجوية في جدة والرياض، والأكاديمية السعودية للطيران. وكالة اليوم الاخبارية

 

وعبر وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان عن شكره وتقديره لكل العاملين بالمراقبة الجوية، واعتبرهم ثمرة من ثمار الاستثمار الحقيقي في بناء قدرات الإنسان السعودي إذ خضعوا لعدد من البرامج التعليمية والتدريبية التي وفرتها لهم الهيئة.

 

وأضاف في رسالة بعثها إلى جميع العاملين في المراقبة الجوية: يحق لنا في هذه المناسبة الاعتزاز والافتخار بأن نسبة التوطين في مهنة المراقبة الجوية في المملكة بلغت 100%، فعلى الرغم من الزيادة المطردة في الحركة الجوية التي تشهدها مطارات وأجواء المملكة عاما بعد عام، إلا أننا تمكنا من تأهيل وتوظيف أعداد كبيرة من المراقبين الجويين السعوديين لمواكبة تلك الزيادة، ولضمان أمن وسلامة أجواء المملكة .

 

من جانبه، أكد مساعد رئيس الهيئة للاتصال المؤسسي والتسويق باسم بن عبدالله السلوم أن الهيئة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمراقبين الجويين والذي یوافق العشرين من أكتوبر من كل عام، إیماناً منها بأھمیة وحیویة دور المراقب الجوي في تأمین سلامة وانسيابية الحركة الجویة بأجواء ومطارات المملكة، وتنظيم حركة الطائرات في التنقل والحركة.

 

فيما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية صالح بن هشبول الغامدي أن قطاع الملاحة الجوية يشهد انطلاقة نوعية جديدة، استهدفت تغيير نموذج العمل على نحو يضمن أداءً متطوراً بغية رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق الجودة النوعية للخدمات وتكلفتها، وتنمية الإيرادات وجعل خدمات الملاحة الجوية مربحة ومتطورة.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *