"بالصورة"  قيمة التأشيرات السعودية الجديدة التخطي إلى المحتوى

 “بالصورة”  قيمة التأشيرات السعودية الجديدة

 “بالصورة”  قيمة التأشيرات السعودية الجديدة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت المملكة العربية السعودية خلال الفترة السابقة رفع قيمة التأشيرات السعودية لتصبح من 3000 ريال سعودى، ذلك على أن تتحمل قيمة الدخول للمرة الأولى فى حالة الحج و العمرة

 

وتمثلت تعديلات الرسوم الخاصة بتأشيرات الدخول وفق لقرار مجلس الوزراء:

 

أولا: يكون رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.

 

ثانيا: يكون رسم تأشيرة الدخول المتعدد ومددها على النحو الآتي: 1 – 3000 ريال للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر. 2 – 5000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنة. 3 – 8000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان.

 

ثالثا: لا يُخلّ ما ورد في البندين أولاً وثانياً بما تضمنته الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة والدول الأخرى.

 

رابعا: يكون رسم تأشيرة المرور 300 ريال.

 

خامسا: يكون رسم تأشيرة المغادرة 50 ريالاً على كل فرد يغادر المملكة عبر موانئها البحرية.

 

سادسا: يكون رسم تأشيرة الخروج والعودة على النحو الآتي: 1 – 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة. 2 – 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر، و200 ريال عن كل شهر إضافي، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة يأتى ذلك فى اطار خطتها الاقتصادية لعام 2030 وبحثها عن سبل جديدة لزيادة الإيرادات رفعت السعودية رسوم التأشيرات ضمن مبادرة وزارتى المالية والاقتصاد لتعزيز الإيرادات بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط .

 

كما أعلنت مصادر مطلعه أنه اصبح رسم تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة، أصبحت ثمانية آلاف ريال (2133.3 دولارا)، وخمسة آلاف ريال للتأشيرة تلك التي تعد مدتها سنة، وثلاثة آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر، أما رسوم الدخول لمرة فستبلغ قيمتها ألفي ريال، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم للمرة الأولى لأداء الحج أو العمرة.

 

كما شملت التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء السعودي، زيادة رسوم تأشيرات الخروج والعودة لتصبح خمسمئة ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر، ومئتي ريال عن كل شهر إضافي، وكانت الرسوم من قبل خمسمئة ريال للخروج المتعدد لمدة ستة أشهر.

%d8%aa%d8%a3%d8%b4%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d8%aa-1

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *