رسائل الملك سلمان للرئيس السيسي.. 6 ساعات غير كافية لإذابة الجليد التخطي إلى المحتوى

رسائل الملك سلمان للرئيس السيسي.. 6 ساعات غير كافية لإذابة الجليد

رسائل الملك سلمان للرئيس السيسي.. 6 ساعات غير كافية لإذابة الجليد

وكالة اليوم الاخبارية – لم تكن المملكة تتوقع أن تتجاهل الدولة المصرية للأزمة التي حدثت بينهما مؤخرا، خاضة أن مصر تحتاج إلى مساعدات مالية من الدولة الخليجية خلال الفترات المقبلة، لكنهم فوجئوا بموقف ثابت من الرئيس المصري وعدم تراجع عن القرارات التي أغضبت ملك السعودية.

 

ذلك بالإضافة إلى تصريحات الرئيس خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بأن مصر لن تركع لأحدا.

 

كما يذكر أيضا أن سبب القلق الذي تشعر به المملكة في الوقت الحالى، أن مصر تمكنت من الحصول على بديل للنفط السعودي، وذلك باللجوء إلى  ليبيا، الأمر الذي أكده المنظوري نائب حفتر حينما قال ” نفط ليبيا تحت أمر مصر”.

 

تلك التطورات الأخيرة التي  جعل المملكة ترسل وفدا سعودي إلى القاهرة أول أمس، برئاسة مستشار الديوان الملكي السعودي، “سعود بن عبدالله” في محاولة من الملك سلمان لإزابة الجليد بين البلدين، والتأكيد على تفهم المملكة لغضب مصر وأن الخلاف السياسي لن يفسد العلاقات الوثيقة بين مصر والسعودية.

 

تلك الزيارة التي جاءت سرية واستغرقت نحو ست ساعات، وخرج الوفد من المطار للقاء المسؤولين المصريين مباشرة، وتم ذلك بترتيبات سفير السعودية في القاهرة أحمد القطان، وشارك في الوفد أيضا مسؤولون من الشركة السعودية “أرامكو”.

 

وحمل الوفد السعودي رسائل الملك سلمان للرئيس السيسي، هذه الرسائل لم ينقلها الإعلام المصري، ولكن نشرتها “الأخبار اللبنانية”.

 

الرسالة الأولى التي نقلها مستشار سلمان للرئيس السيسي،  أن السعودية ستسعى إلى احتواء الخلاف بين القاهرة وأنقرة على نحو أكبر خلال الفترة المقبلة، مع الالتزام الكامل بجميع التعهدات المتفق عليها اقتصادياً، مرجعاً تأخر تنفيذ بعض الاتفاقات إلى الأزمة الاقتصادية التي تمر بها السعودية، بالإضافة إلى إجراءات جديدة تتخذ لتصحيح الأوضاع الداخلية وليس لها أي علاقة بالخلاف السياسي.

 

ونقل سعود عن الملك سلمان قوله: “الخلافات السياسية في بعض القضايا لن تكون سببا في إثارة حساسيات اقتصادية بين البلدين”.

 

الرسالة الثانية كانت بشأن توريد النفط لمصر، حيث أعلن المسؤولون بشركة أرامكو عن انتظام التوريد في بداية الشهر المقبل، مع الالتزام بوصول الشحنات قبل المواعيد المتفق عليها في المستقبل القريب.

المصدر: اليوم السابع

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *