مصريون بالسعودية يقدمون إستغاثة عاجلة للملك سلمان والسبب !! التخطي إلى المحتوى

مصريون بالسعودية يقدمون إستغاثة عاجلة للملك سلمان والسبب !!

مصريون بالسعودية يقدمون إستغاثة عاجلة للملك سلمان والسبب !!

وكالة اليوم الاخبارية ـــ بعث عن من المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية برسالة إلى الملك سلمان يطالبون فيها بتقنين أوضاعهم، وإيقاف العقوبات عنهم بعد أن تعرضوا للنصب من بعض شركات الحج والتي أصدرت لهم تصاريح مزورة.

 

حيث قال المصريين في الرسالة ” نحن المقيمون بالمملكة العربية السعودية منذ سنوات عدة ومنا من وُلد وتربى فى خيراتها وتزوج وربى أولاده بها وعشنا آمنين مطمئنين فى بلد الحرمين الشريفين وتحت رعاية الدولة السعودية وحكامها ولم نشعر يومًا أننا غرباء أو أننا لسنا ببلدنا، عملنا فيها بكل كد وشقاء وعمرنا وبنينا وأيضا رزقنا منها والحمد لله ” .

 

كما أوضحت الرسالة أنه منذ 3 سنوات قد قننت السعودية نظام الحج، بحيث أنه من يحمل تصريح صريح يقع تحت طائلة القانون، وتكون المعاقبة شديدة.

 

فتتضمن العقوبات إيقاف جميع الخدمات الخاصة به من تجديد إقامة أو رخصة أو غير ذلك، إيقاف التأمين الطبي له ولأسرته، الحرمان من طلب زيارة عائلية، المنع من السفر والعودة لبلاده، الترحيل من المملكة نهائيا، الحرمان من دخول المملكة لمدة عشر سنوات .

 

وهذا يجعل المقيم يجد ملاحقة من الشرطة له ولأسرته، وإنقطاع أولاده من التعليم ومواجهة الفشل والضياع، إنقطاع المقيم عن العمل وكثرة الديون، عدم وجود علاج للمقيم وأسرته، ولذلك طلب المصريين العفو من خادم الحرمين الشريفين وإلغاء عقوبة الترحيل ووضع غرامة بسيطة تتناسب مع ظروفهم الحالية .

 

المصدر صحيفة المصريون .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *