شرح مبسط يوضح إجراءات السفر إلى  الكويت التخطي إلى المحتوى

شرح مبسط يوضح إجراءات السفر إلى  الكويت

شرح مبسط يوضح إجراءات السفر إلى  الكويت

وكالة اليوم الاخبارية – قد يرغب الكثيرين السفر لواحدة من دول الخليج للعمل فيها، وقد تكون أولى تلك الدول هي دولة الكويت لما يتوفر فيها من مصادر دخل جيدة ووظائف في كافة المجالات، لذا سنعرض عليكم كافة التفاصيل الخاصة بإجراءات السفر.

 

يجب أولا استلام سمة الدخول وعقد العمل الخاص بالمسافر، ومن بعدها يتم عمل فيش جنائي من القسم التابع له، والتصديق الأوراق من مكاتب وزارة الخارجية التابع لها.

 

كما يجب اصطحاب الأوراق التالية عند الذهاب للخارج والممثلة في الفيش الجنائي، وعقد العمل، وشهادة التخرج ” والتي يجب أن تكون مخومة وموقعة من أمين عام الجامعة قبل ختم الخارجية”.

 

وأيضا من الضرورى أنهاء إجراءات الحجز الصحي، والتي يتم الإنتهاء منها في “23 شارع السج العالي بالدقي” وهنا يقوم الموظف بإعطاءك استمارة لتعبئتها، ويتم دفع مبلغ حوالي 900 جنية مصري بالخازنة، وهنا سيحصل إلى  ثلاث وصولات وهم للمستشفي لإجراء التحاليل اللازمة، وبعد الإنتهاء من ذلك يتم تسليم النتائج، وبعدها يتم التوجه لفرع البنك بجوار الحجز الصحي لدفع مبلغ 350 جنية مصري.

 

بعد الانتهاء من تلك الإجراءات يتم تسليمك وصل للعودة به بعد أسبوع أو ثلاث أسابيع لإستلام أوراقك بعد الإنتهاء من مراجعتها كاملة بنفس المكان، ومن بعدها يتوجه المسافر بأوراقة إلى  مكتب تصاريح العمل في محافظته لاستخراج تصريح عمل بالخارج، وبذلك تكون قد استوفيت كافة الإجراءات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *