طلب مساعدة “إسرائيل”.. نظام السيسي ينهار التخطي إلى المحتوى

طلب مساعدة “إسرائيل”.. نظام السيسي ينهار

طلب مساعدة “إسرائيل”.. نظام السيسي ينهار
سيسي

وكالة اليوم الاخبارية – كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن اتصالات سرية جرت مؤخرا بين مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين لتقديم المساعدات العاجلة لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي للحيلولة دون انهياره بسبب الأزمة الاقتصادية التي تهدد مصر، خصوصا بعد تخلي المملكة العربية السعودية عنه.

 

وأوضحت الصحيفة أن التقديرات الإسرائيلية والأميركية تؤكد على أن “الخطر على نظام السيسي يكاد يكون وشيكا، وأنه في حال لم يطرأ تغيير جوهري على الاقتصاد المصري خلال العام 2017، فإن حالة الغليان الشعبي ستعيد الجماهير المصرية إلى الشوارع وتقوض حكم الجنرال السيسي”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية عرضت استعدادها للتعاون مع مصر من أجل تنفيذ مشاريع حيوية لدعم الاقتصاد المصري خشية انهياره، منها مشاريع تحلية المياه، ومشاريع الطاقة البديلة/ الشمسية، ومشاريع للبنى التحتية وتعزيز السياحة بسيناء، ومشاريع زراعية، وغيرها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النظام المصري يرى بأن عام 2017 سيكون حاسما بالنسبة له، وإذا لم توجد خطة لتدارك الخطر وإنقاذ الاقتصاد المصري فإن نظام عبد الفتاح السيسي سيكون في مهب الريح، وهو ما لا ترغب فيه “إسرائيل”.

المصدر : شهاب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *