قطر تؤكد ضرورة الالتزام بوقف الأعمال العدائية في سوريا التخطي إلى المحتوى

قطر تؤكد ضرورة الالتزام بوقف الأعمال العدائية في سوريا

قطر تؤكد ضرورة الالتزام بوقف الأعمال العدائية في سوريا
قطر

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت دولة قطر موقفها من ضرورة تطبيق بيان جنيف 1 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والالتزام بوقف الأعمال العدائية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية الكاملة وإنشاء هيئة الحكم الانتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة، لقيادة العملية الانتقالية في سوريا والقضاء على التنظيمات الإرهابية.

 
جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلى به مندوبها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف فيصل بن عبد الله آل حنزاب خلال الدورة الاستثنائية الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان حول تدهور حالة حقوق الإنسان في سوريا والحالة في حلب مؤخرًا.

 
وقال إن “الهدف من وراء عقد هذه الجلسة الاستثنائية هو ما نشهده من استمرار تدهور حالة حقوق الإنسان في سوريا، وما تشهده مدينة حلب من تزايد للانتهاكات والجرائم الواسعة النطاق والممنهجة التي يرتكبها نظام الأسد وحلفاؤه.

 

واستخدامهم للأسلحة الثقيلة والقذائف الفتاكة المحظورة دوليًا، واستهدافهم المباشر للمدنيين والمستشفيات والمدارس ومراكز الدفاع المدني والأسواق والأحياء السكنية وقوافل الإغاثة الإنسانية، وكل ذلك يحصل في ظل تجاهل تام للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني”.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *