وزارة الدفاع تنفي نقل مركز العمليات العسكرية ضد «داعش» إلى الكويت التخطي إلى المحتوى

وزارة الدفاع تنفي نقل مركز العمليات العسكرية ضد «داعش» إلى الكويت

وزارة الدفاع تنفي نقل مركز العمليات العسكرية ضد «داعش» إلى الكويت
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت وزارة الدفاع أن الكويت تشارك بفاعلية في الحرب على الإرهاب والحملة العسكرية للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم «داعش»، مشددة على أن مشاركة القطاعات العسكرية الكويتية تأتي في إطار توجهات القيادة السياسية وتعليماتها.

 

 

ونفى مصدر عسكري مسؤول صحة ما تم تداوله من أنباء عن نقل مركز العمليات للحملة العسكرية على «داعش» الى دولة الكويت، مشدداً على أن مثل هذه القرارات تخرج من إطار دور المؤسسة العسكرية التنفيذي، ومن صلاحيات القيادة السياسية فقط التي تملك اتخاذ مثل هذه القرارات.

 

 

وكان رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر أكد خلال زيارته المقر الرئيسي لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في بروكسل ولقائه نائب رئيس اللجنة العسكرية للناتو الجنرال مارك شيسلر وأعضاء اللجنة العسكرية أن دولة الكويت تساهم بصورة فاعلة ديبلوماسياً وعسكرياً في جهود «الناتو» وبقية دول التحالف الدولي ضد التنظيمات الارهابية وعلى رأسها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

 

 

وأكد الخضر دعم الجيش الكويتي للأجهزة الأمنية في دولة الكويت وعلى رأسها جهاز الأمن الوطني في سبيل انجاح شراكتها مع المؤسسات المختلفة التي تندرج تحت مظلة حلف شمال الاطلسي ومنها كلية دفاع «ناتو».

 
وجاءت زيارة رئيس الأركان العامة للجيش والوفد المرافق له للمقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي في بلجيكا خلال الفترة من 19 الى 22 من أكتوبر الجاري بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح واستجابة للدعوة الموجهة من قيادة «الناتو»، وفي إطار المشاركة الفاعلة مع تلك المنظمات، لما فيه مصلحة دولة الكويت وتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية وتفعيلاً للتعاون العسكري المشترك مع المنظمات الدولية.

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *