"السجون" تعتزم إطلاق مشروع إفراج مؤقت للسجناء يمكّنهم من مواصلة دراستهم الجامعية والعليا التخطي إلى المحتوى

“السجون” تعتزم إطلاق مشروع إفراج مؤقت للسجناء يمكّنهم من مواصلة دراستهم الجامعية والعليا

“السجون” تعتزم إطلاق مشروع إفراج مؤقت للسجناء يمكّنهم من مواصلة دراستهم الجامعية والعليا
سجن

وكالة اليوم الاخبارية – قال مدير إصلاحية الرياض بالحائر العقيد خالد المالكي، إن السجون بالمملكة بصدد تبني مشروع جديد، يمكّن النزيل من مغادرة الإصلاحية صباحاً والعودة مساءً، وتوفير وظائف للنزلاء بعد انتهاء فترة محكوميتهم.

 

وأشار إلى أن إصلاحية الرياض استحدثت مبنى جديدا تحت مسمى “الاستضافة”، يُعنى بتهيئة السجين خلال الستة الأشهر السابقة على الإفراج عنه، ويتيح له فرصة الخروج من الإصلاحية صباحاً والعودة للسجن مساءً، للعمل أو الدارسة الجامعية والدراسات العليا.

 

وكشف أن إصلاحية الرياض بالحائر بدأت في دراسة وتنفيذ بعض البرامج الإصلاحية الجديدة، مثل البدء في توفير مناطق داخل الإصلاحية للإنتاج الزراعي والحيواني، يعمل فيها بعض نزلاء الإصلاحية الراغبين، حيث يجري تجهيزها حالياً، وسيتم الإعلان عن العمل فيها خلال الفترة المقبلة.

 

وعرَّج العقيد المالكي بالحديث على بقية البرامج والمشاريع الإصلاحية الأخرى، مستعرضاً وفقاً لـ”الرياض” مشروع الإصلاحيات شبه المفتوحة، والتي تتيح للنزلاء ممارسة جميع البرامج والهوايات، كالبرامج الرياضية والترفيهية والاجتماعية، في نظم القصائد وكتابة القصة والرسم والتصوير.

 

كما استعرض بعض البرامج المهنية، مثل إقامة الدورات في مختلف المهن: كالسباكة، والكهرباء، والميكانيكا، والحاسب الآلي، ومنح الملتحقين شهادات معتمدة ودبلومات في التخصصات كافة.

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *