الداخلية: إطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين والمقيمين التخطي إلى المحتوى

الداخلية: إطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين والمقيمين

الداخلية: إطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين والمقيمين

وكالة اليوم الاخبارية – كشف “المهندس محمد العسيري” المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، اليوم الأثنين عن حزمة من التطبيقات والبرامج الإلكترونية، تلك التي ستقدم خلال الفترة المقبلة للتسهيل على المواطنين والمقيمين.

 

وأكد “العسيري” أن من أبرز تلك الخدمات التبليغ عن المواليد وحالات الوفاة إلكترونيا في المستشفيات وربطها مع نظام “أبشر”، حيث ستصل شهادة الميلاد وكارت العائلة على بريد المستفيد، إضافة إلى الربط مع وزارة العدل لتوثيق وقوعات الزواج والطلاق إلكترونيا.

 

وأضاف “العسيري” أنه لا يزال تتواجد لديهم العديد من التطبيقات الأخرى التي لم سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، مشيرا إلى  أن من ضمنهم، تطبيق جديد للدفاع المدني اسمه “سلام”، الذي يحول تصاريح السلامة للمصانع والمنشآت التجارية، وإلغاء التعامل الورقي، فضلا عن تطبيق آخر للأحوال المدنية اسمه “أشر” يمكن موظفي الخدمة المدنية في أي مكان من خدمة أي مستفيد من الصم بلغة الإشارة إلكترونيا.

 

وكما أكد العسيري أن هناك عملا بين مركز المعلومات الوطني بالتنسيق مع الأحوال المدنية ووزارة الصحة لربط المستشفيات لتسهيل عمليات التبليغ عن الولادة والوفيات، فإذا اكتمل هذا النظام فستضاف من ضمن خدمات “أبشر”.

المصدر: الوئام

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *