"السجون السعودية" تعتزم إطلاق مشروع إفراج مؤقت للسجناء مغادرة الإصلاحية صباحا والعودة مساء ووظيفة بعد المحكومية التخطي إلى المحتوى

“السجون السعودية” تعتزم إطلاق مشروع إفراج مؤقت للسجناء مغادرة الإصلاحية صباحا والعودة مساء ووظيفة بعد المحكومية

“السجون السعودية” تعتزم إطلاق مشروع إفراج مؤقت للسجناء مغادرة الإصلاحية صباحا والعودة مساء ووظيفة بعد المحكومية

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن “العقيد خالد المالكي” المدير إصلاحية الرياض بالحائر، إن السجون بالمملكة، تستعد خلال تلك الفترة الحالية لدراسة مشروع مشروع جديد، يمكن للنزيل من خلاله مغادرة الإصلاحية صباحا والعودة مساء، ذلك بالإضافة إلى  توفير وظائف للنزلاء بعد انتهاء فترة محكوميتهم.

 

وأشار إلى أن إصلاحية الرياض استحدثت مبنى جديدا تحت مسمى “الاستضافة”، يهتم بتهيئة السجين خلال الأشهر الستة السابقة على الإفراج عنه، ويتيح له فرصة الخروج من الإصلاحية صباحا والعودة للسجن مساء، للعمل أو الدارسة الجامعية والدراسات العليا.

 

وكشف أن إصلاحية الرياض بالحائر بدأت في دراسة وتنفيذ بعض البرامج الإصلاحية الجديدة، مثل البدء في توفير مناطق داخل الإصلاحية للإنتاج الزراعي والحيواني، يعمل فيها بعض نزلاء الإصلاحية الراغبين، حيث يجري تجهيزها حاليا، وسيتم الإعلان عن العمل فيها خلال الفترة المقبلة.

 

كما سيتم توفير بعض من المهن الأخرى الممثلة في إقامة الدورات في مختلف المهن: كالسباكة، والكهرباء، والميكانيكا، والحاسب الآلي، ومنح الملتحقين شهادات معتمدة ودبلومات في التخصصات كافة.

المصدر:أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *