توطين المهن .. هل سيكون حلا لتزايد العمالة الأجنبية في المملكة أو إهانة لتلك العمالة وإستفزازا لها التخطي إلى المحتوى

توطين المهن .. هل سيكون حلا لتزايد العمالة الأجنبية في المملكة أو إهانة لتلك العمالة وإستفزازا لها

توطين المهن .. هل سيكون حلا لتزايد العمالة الأجنبية في المملكة أو إهانة لتلك العمالة وإستفزازا لها

وكالة اليوم الاخبارية ـــ مع بداية زيادة العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية بدأت المملكة في إتخاذ العديد من الإجراءات التعسفية والشديدة تجاه تلك العمالة الوافدة، وهذا بسبب الأزمة الإقتصادية الكبرى التي تمر بها المملكة في الفترة الحالية، وهذا أجبر العديد من المواطنين على مغادرة بلادهم والبحث عن عمل في أماكن أخرى.

 

وهذا ما جعل المملكة العربية السعودية تلجأ إلى الإستغناء عن العمالة الوافدة والإكتفاء بمواطنيها فقط حتى لا يضطرون لمغادرة البلاد للبحث عن عمل أخر .

 

حيث أن العمالة الوافدة زادت بنسبة كبيرة في السنوات الأخيرة مما أدى إلى زيادة الضغط على المملكة وتسبب في العديد من المشكلات الكبرى بين الكفلاء والعمالة، حيث أن هناك عدد من العاملين يرتكبون مخالفات كبرى ولا يلتزمون بالتعليمات، وهذا جعل الكفيل يتخذ إجراءات بالترحيل أو من المملكة .

 

كما أصدرت المملكة خلال الأشهر الماضية عدة قرارات جديدة ومنها قرار زيادة رسوم المخالفات المرورية وزيادة رسوم التأشيرات، حيث يقلل ذلك من رغبة المقيمين البقاء في المملكة وكذلك يقلل تدفق وافدين جدد إليها وهذا ما يؤكد رغبة المملكة العربية السعودية بالاستغناء عن العمالة الأجنبية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *