التخطي إلى المحتوى

السيسي: مصر وصلت إلى مستوى كبير من التردي

السيسي: مصر وصلت إلى مستوى كبير من التردي
سيسي

وكالة اليوم الاخبارية – قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء إن مصر وصلت إلى مستوى كبير من التردي وتراجع كبير في مقومات وقدرات الدولة ونتيجة لذلك قامت ثورتان في البلاد.

 

وأكد السيسي في كلمة له بالجلسة الأولى لمؤتمر الشباب والمنعقد في مدينة شرم الشيخ أن لديه قناعة كاملة بـ”أن التعليم هو الأساس” لكنه قال إن حجم التحديات الموجود في مصر ليس فقط في التعليم.

 

وأكد السيسي على أهمية بناء الإنسان وليس فقط العقل المتعلم، موجها حديثه لوزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني قائلا: ” بقول لوزير التربية والتعليم أنا مش عاوز فقط عقل متعلم أنا عاوز إنسان.. أنا قعدت 3 ساعات في مدرسة ابتدائي بإحدى الدول، وشاهدت تقنيات لتعليم سلوكيات الناس، وقاموا بوضع برنامج لطريق إعداد القادة واحترام الآخرين، ولكن الفصل كان يضم 20 طالب فقط، وتساءل السيسي: لو طبقت ده في مصر يبقى محتاج مليون فصل، ولكن أجيب منين وبكام؟

 

وطالب السيسي، بمعاجلة التحديات التي تواجه الوطن عبر مسارات غير تقليدية، مؤكدًا أن مصر لن تستطيع حل مشكلة التعليم بالمسار التقليدي للدول، مضيفًا: من فضلكم أنا مش عايز 1+ 1 =2..لا أنا عايزهم يساوى 5 و6، و9.وانطلق المؤتمر الوطني للشباب في شرم الشيخ، تحت شعار “ابدع.. انطلق” في ختام عام الشباب المصري، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *