"الأسد" يتقدم بطلب إلى "السيسي".. و مصر ترفض بشدة التخطي إلى المحتوى

“الأسد” يتقدم بطلب إلى “السيسي”.. و مصر ترفض بشدة

“الأسد” يتقدم بطلب إلى “السيسي”.. و مصر ترفض بشدة

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت صحيفة عربية، ترددت أنباء أمس عن رفض القاهرة قيام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارتها، على خلفية رغبة مصر في استعادة الدفء إلى علاقاتها مع السعودية سريعا.

 

مشيرا إلى  أن الفترة القادمة ستشهد لقاء بوتين والسيسي، ومن المرجح أن تكون القاهرة مكان القاء، كما رفضت المصدر التعليق على تسريبات تتعلق بطلب سوري يجمع بين الرئيس السيسي وبشار الأسد، إلا أنها لم تستبعد أن تجرى لقاءات على مستويات الأجهزة الأمنية، وعلى المستوى الشعبي والإعلامي في المدى المنظور.

 

وكان بوتين قد بحث، خلال اتصالات هاتفية عدة أجراها مؤخرا مع السيسي، الوضع في سوريا، وآليات محاربة الإرهاب الدولي، وجدد دعم روسيا لجهود مصر التي تبذلها لحل الأزمة السورية، وشدد على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية، بما يساهم في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

 

وكما كشف وزير الخارجية المصري “سامح شكري” عن مشاورات بين بلاده وأسبانيا ونيوزيلندا، في إطار عضويتهم بمجلس الأمن الدولي، لإعداد مشروع قرار مشترك يتعلق بالوضع في سوريا.

 

وخلال المؤتمر الصحافي صرح “شكرى” إن مصر وأسبانيا ونيوزيلندا تعتكف حاليا في إطار عضويتها بمجلس الأمن الدولي، على إعداد مشروع قرار يتناول القضية الإنسانية في سوريا.

 

كما أوضح المصدر أن القاهرة لا ترغب في استقبال الأسد الآن، لعدم توسيع الفجوة بين مصر ودول الخليج، أو تأجيج الأزمة التي شهدتها العلاقات بين القاهرة والرياض.

المصدر: الفجر

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *