الجارالله: جاهزون لـ «داعش» التخطي إلى المحتوى

الجارالله: جاهزون لـ «داعش»

الجارالله: جاهزون لـ «داعش»
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – ردت الكويت على دعوات «داعش» التي أطلقها عناصره في الموصل بالتوجه نحو البصرة ومن ثم الحدود الكويتية، بأنها جاهزة ومستعدة لمواجهته، مؤكدة أنها تتوقع كل شيء من هذا التنظيم الإرهابي.

 

وقال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله «نحن على أتم الاستعداد ونسعى أن نكون على جهوزية كاملة لمواجهة أي تطورات سلبية قد تحصل في المنطقة، كتداعيات ما يحصل في الموصل، التي نتمنى أن نراها محررة».

 

وقال الجارالله في تصريحات للصحافيين على هامش افتتاح أعمال الاجتماع السادس لمجموعة مكافحة تمويل «داعش» المنبثقة عن الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد «داعش» إن الكويت قطعت شوطاً كبيراً جداً في وضع التشريعات اللازمة التي تحكم عملية جمع التبرعات والأعمال الخيرية لضمان عدم ذهابها إلى تلك التنظيمات الإرهابية، مضيفاً أن «لدى الكويت تشريعات متقدمة في شأن مكافحة ورصد تمويل الإرهاب».

 

وحول ما أثير عن تغيير في السياسات الخارجية الخليجية تجاه مصر، خصوصاً بعد «انهيار الجنية المصري»، أكد الجارالله عمق وقوة العلاقات الخليجية – المصرية التي وصفها بالراسخة، ولفت إلى أن العملة المصرية يحكمها السوق المصري والأوضاع الاقتصادية، واصفاً ما يثارعن وجود أزمة سياسية بين دول الخليج ومصر بالقول «هذه الأزمة في الصحافة فقط».

 

ونفى الجارالله وجود وساطة كويتية – عمانية لإنهاء الأزمة اليمنية، وأكد أن لدى دول مجلس التعاون ثقة وأملا في الوصول إلى حل سياسي ينهي معاناة أبناء الشعب اليمني الشقيق.

 

ورداً على سؤال حول ما تحدث عنه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عن التسليح الكويتي منذ التحرير وحتى الآن، بما في ذلك الصفقات الأميركية التي تتم مناقشتها حالياً، أكد الجارالله أن «التسليح الكويتي لم يتوقف منذ التحرير وحتى الآن ولن يتوقف»، مضيفاً أن «الاحتياج للأسلحة احتياج طبيعي والتطورات في المنطقة تفرض هذا الاحتياج، وبالتالي ننظر إلى هذا الموضوع نظرة طبيعة في إطار العلاقات التي تربط دولة الكويت بحلفائها الإستراتيجيين».

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *