المملكة تفاجئ الجميع وتكشف اليوم عن هذا الأمر الخطير المتعلق بالحوثيين وايران التخطي إلى المحتوى

المملكة تفاجئ الجميع وتكشف اليوم عن هذا الأمر الخطير المتعلق بالحوثيين وايران

المملكة تفاجئ الجميع وتكشف اليوم عن هذا الأمر الخطير المتعلق بالحوثيين وايران

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة بالمملكة استمرار التزامها ببرنامج عمل الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع في الأسلحة الصغيرة والخفيفة، مشيرة إلى  أنه فى الوقت نفسه تسعى بكل الجهود التي تبذلها في سبيل مكافحة تهريب الأسلحة بالقبض على خلايا إرهابية تابعة لإيران قامت بتهريب الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة والبحرين والكويت.

 

ويذكر أن ذلك قد جاء في كلمة المملكة أمام اللجنة الأولى خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة 71 للشق الخاص بالأسلحة التقليدية، والتي ألقاها الإثنين الماضي، نائب المندوب الدائم لوفد المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة المستشار “سعد بن عبدالله السعد”.

 

وأضاف “السعد” أن المملكة تعبر عن قلقها البالغ من الآثار الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية بالغة الخطورة لعمليات الاتجار غير المشروع في الأسلحة الصغيرة والخفيفة، وتدعو المجتمع الدولي لبذل الجهود الممكنة للتعاون من أجل التصدي لتلك الظاهرة الخطيرة، كما تؤكد على استمرار التزامها ببرنامج عمل الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع في الأسلحة الصغيرة والخفيفة.

 

وأكد “السعد” على أن ما تمارسه إيران من دعم النزاعات الطائفية في عدد من دول المنطقة من خلال تقديم الأسلحة إلى الميليشيات الطائفية والجماعات الإرهابية، من شأنه أن يؤكد على نهج إيران في نشر الدمار والخراب وتأجيج الطائفية بين أفراد المجتمع في تلك الدول بشكل يثير التساؤل، هل إيران دولة تحترم القانون الدولي أو أنها ثورة تريد تصديرها للدول الأخرى؟.

 

كما يذكر أيضا أن إيران هي من زودت الإرهابيين في دول العالم بالاسلحة ومن بينهم “حزب الله” في لبنان، وغيرهم من المنظمات الأرهابية الأخري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *