مصر للطيران: دراسة تحديد أسعار العمرة بعد إضافة 2000 ريال على التأشيرة التخطي إلى المحتوى

مصر للطيران: دراسة تحديد أسعار العمرة بعد إضافة 2000 ريال على التأشيرة

مصر للطيران: دراسة تحديد أسعار العمرة بعد إضافة 2000 ريال على التأشيرة

وكالة اليوم الاخبارية – أكد مصدر مطلع بشركة مصر للطيران، إن الشركة تدرس في الوقت الحالي أسعار العمرة لهذا العام فى ضوء التغيرات والضوابط الجديدة، وذلك بعد إضافة 2000 ريال على تأشيرة السفر إلى السعودية للمعتمر الذى يعتمر مرتين فى العام.

 

وأضاف المصدر أن الأسعار لم يتم تحديدها حتى الآن، مؤكدا أن الوقت تأخر لتحديد الأسعار، حيث من المفترض أن تبدأ العمرة أوائل شهر نوفمبر المقبل.

 

وأوضح أن أسعار العمرة من المتوقع أن تتأثر خاصة أن هناك ارتفاع فى سعر الصرف الدولار الأمريكى والريال السعودى أمام انخفاض سعر الجنيه المصرى، علاوة على تطبيق السعودية فرض رسوم 2000 ريال على التأشيرة للمرة الثانية.

 

وأضاف أيضا أن هناك أيضا ضرائب فرضتها السلطات السعودية هذا العام، وذلك اعتبارا من مارس الماضى بما يعادل 450 جنيه مصري لتأمين المطارات، وتقوم شركة مصر للطيران بسدادها بالعملة الأجنبية “الريال” التى زادت قيمته فى الفترة الأخيرة.

 

وقد صرح مصدر مسئول بأحدى شركات السياحة أن هناك اتجاه لدى الشركات فى حالة إصرار السلطات السعودية على تطبيق الرسوم الزائدة2000 ريال على المعتمرين، أن تقوم الشركات بتقليل عدد الليالى فى برامج الإقامة فى مكة والمدينة المنورة بالنسبة للمعتمرين، بحيث تكون 6 ليالى مما يقلل تكلفة الرحلة على المعتمر بحوالى 20% بالنسبة للمعتمرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *