المالية السعودية: موعد تطبيق ضريبة "القيمة المضافة" في المملكة التخطي إلى المحتوى

المالية السعودية: موعد تطبيق ضريبة “القيمة المضافة” في المملكة

المالية السعودية: موعد تطبيق ضريبة “القيمة المضافة” في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – صرح”الدكتور إبراهيم العساف”وزير المالية السعودي أنه سيتم  الإنتهاء من وضع الأساسيات الأخيرة إقرار ضريبة القيمة المضافة، خلال اجتماع وزراء المالية بدول مجلس التعاون الخليجي بالرياض.

 

مشيرا إلى  أنه سوف يجتمع وزراء المالية، ونضع اللمسات الأخيرة عليها، وذلك وفقا لاتفاق سابق، فإنه سيبدأ تطبيقها في أوائل عام 2018.

 

وقد كشف أن “الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” رئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية في السعودية، سيرأس خلال الأيام القادمة هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون الخليجي، التي شكلت في ختام القمة الخليجية التشاورية السادسة عشرة في مدينة جدة، وذلك بهدف تعزيز الترابط والتكامل والتنسيق بين دول المجلس في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية، وتسريع وتيرة العمل المشترك؛ لتحقيق الأهداف التي نص عليها النظام الأساسي لمجلس التعاون.

 

كما أضاف “الوزير العساف” أن الإصدار الأول للسندات الدولية للمملكة كان عليه إقبال كبير جدا، أكثر من كل التوقعات؛ وهذا انعكاس لثقة المستثمرين الدوليين باقتصاد السعودية.

 

وأشارت أيضا إلى أن السعودية والإمارات تدرسان حاليا ما يسمى بـ”قانون الإفلاس”، ودعت إلى أن يتحمل الجميع المسؤولية لدعم القطاع الخاص.

المصدر: صدي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *