إيقاف 4 شركات إلحاق عمالة مصرية بالخارج التخطي إلى المحتوى

إيقاف 4 شركات إلحاق عمالة مصرية بالخارج

إيقاف 4 شركات إلحاق عمالة مصرية بالخارج
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان إلغاء وإيقاف نشاط 4 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له.

 

الشركات التي تم إيقاف نشاطها شملت شركة “هامور”، لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1086)، وشركة “سرهد الدولية” ترخيص رقم (1006)، وشركة “الأخوة العرب” ترخيص رقم (870). وشركة “روش” لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1024) لمخالفة أحكام قانون العمل، ولائحته المنظمة لمزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج.

 

وأضاف أنه تم أيضا رفع الإيقاف عن شركة “زهرة” لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (913) شركات، وذلك لزوال أسباب التوقف.وأوضح أن القانون حدد شروط إلغاء الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطا من شروط الترخيص، أو تقاضي أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام قانون العمل، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

 

وأضاف أن القانون أعطى الحق لوزير القوى العاملة، إيقاف نشاط الشركة مؤقتا إذا نسب إليها أي من الحالات السابقة لحين الفصل في مدى ثبوت تلك الحالات أو حين زوال المخالفة.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *