العساف: رفع مشروع ضريبة القيمة المضافة لقادة دول مجلس التعاون خلال أيام.. ولا نية لفرض ضريبة على دخل الفرد التخطي إلى المحتوى

العساف: رفع مشروع ضريبة القيمة المضافة لقادة دول مجلس التعاون خلال أيام.. ولا نية لفرض ضريبة على دخل الفرد

العساف: رفع مشروع ضريبة القيمة المضافة لقادة دول مجلس التعاون خلال أيام.. ولا نية لفرض ضريبة على دخل الفرد
رفع

وكالة اليوم الاخبارية – أكد وزير المالية إبراهيم العساف أنه سيتم رفع مشروع ضريبة القيمة المضافة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال أيام قليلة، وذلك بعد أن وضع وزراء المالية بدول المجلس الترتيبات النهائية لآلية التطبيق.

 

وأوضح العساف أن ضريبة القيمة المضافة ستُفرض على كافة السلع، وسيكون لها بعض الاستثناءات، مبنياً بحسب “الرياض” أن نسبة القيمة ستكون موحدة بين دول المجلس.من جهة أخرى، أكد العساف أن وزراء المالية الخليجيين لم يناقشوا في اجتماعهم أمس الخميس فرض ضريبة على دخل الفرد، وألا نية لتطبيقها، مؤكداً على تثبيت سعر صرف الريال وألا نية لتخفيضه.

 

وكان وزراء المالية لدول مجلس التعاون الخليجي أنهوا خلال اجتماعهم بالأمانة العامة للمجلس بالرياض في مايو الماضي، الاتفاقية الخاصة بضريبة القيمة المضافة، حيث أوضح العساف في حينه أنها ستطبق عام 2018.

 

و”ضريبة القيمة المضافة” هي ضريبة تُفرض على فارق سعر التكلفة وسعر البيع للمنتجات، وتعد من الضرائب غير المباشرة التي تفرض على جميع السلع والخدمات.

 

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *