الكلمة العليا لـ "السوق السوداء": كل 1000 جنيه بـ 19 دينار !! .. والمفاجأة الكبرى مع الدولار التخطي إلى المحتوى

الكلمة العليا لـ “السوق السوداء”: كل 1000 جنيه بـ 19 دينار !! .. والمفاجأة الكبرى مع الدولار

الكلمة العليا لـ “السوق السوداء”: كل 1000 جنيه بـ 19 دينار !! .. والمفاجأة الكبرى مع الدولار

وكالةاليوم الاخبارية – لا يزال سعر الجنية المصري في تنازل مستمر، الأمر الذي يشير إلى  خطورة على الإقتصاد المصري بشكل واضح، حتى أن الأمر أصبح يتحكم فيه السوق السوداء، فقد كسر الدينار الكويتي حاجز 50 جنية وذلك في تحويلات السوق السوداء يوم أمس الخميس.

 

فقد سجل نحو 52.6 جنيه مقابل الدينار الواحد، ما أصبح معه سعر الألف جنيه 19 دينار مع خدمة التحويل الفوري، والتوصيل إلى باب المنزل.

 

وذكرت مصادر أن كسر الدينار لحاجز 50 جنيه إلى 52.6 قد يتراجع إلى مستوى 50 أو أقل قليل خلال تعاملات مساء الخميس، وخلال يومي الجمعة والسبت، وذلك ما يعود للعطلة الأسبوعية للبنوك، والتي تجعل السيولة المتوافرة لدى تجار السوق السوداء محدودة نسبيا فيرتفع سعر الجنيه.

 

مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سيكون فاصل، إذ إن الوضع العام سيظهر إذا ما كان الجنيه سيقاوم ويرتفع مرة أخرى أم سينفرط العقد ويستمر في الهبوط بصورة أكبر.

 

كما ارتفع سعر الدولار من جديد في السوق السوداء المصرية، خلال التعاملات الصباحية أمس، ليسجل مستوى قياسيا جديد، كما قفزت معه أسعار العملات الأجنبية والعربية لتصل إلى مستويات غير مسبوقة. وتراوح سعر بيع الدولار في السوق السوداء خلال التعاملات الصباحية بين 16.10 جنيه و16.35، ليسجل زيادة جديدة بمقدار 15 قرشا تقريبا، في حين تباينت أسعار الشراء بين 15.80 إلى 16 جنيه.

المصدر : الراي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *