عسيري: المملكة مستعدة لمشاركة التحالف الدولي في معركة الرقة.. ‏وهذه أسباب عدم الدخول في أي عملية عسكرية بالعراق التخطي إلى المحتوى

عسيري: المملكة مستعدة لمشاركة التحالف الدولي في معركة الرقة.. ‏وهذه أسباب عدم الدخول في أي عملية عسكرية بالعراق

عسيري: المملكة مستعدة لمشاركة التحالف الدولي في معركة الرقة.. ‏وهذه أسباب عدم الدخول في أي عملية عسكرية بالعراق
عسري

وكالة اليوم الاخبارية – كشف المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث الرسمي للتحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، مساء اليوم (الخميس) عن استعداد المملكة لمشاركة التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا في شن هجوم عسكري متوقع في مدينة الرقة السورية، إذا ما طُلب منها ذلك، فيما كشف عن السبب في عدم الاستعداد للمشاركة في أي عملية عسكرية في العراق.

 

وأضاف عسيري في لقاء مع “العربية”: “المملكة ملتزمة بالمشاركة في محاربة داعش في سوريا ضمن التحالف الدولي بما يوكل إليها من مهام جوية سواء من داخل المملكة أو من خلال طائراتها المنتشرة في قاعدة انجرليك التركية”، لافتاً إلى أن القوات الجوية السعودية نفذت منذ سبتمبر 2014 ‏وحتى اليوم ما مجموعه 201 طلعة جوية ضمن التحالف الدولي.

 

وأوضح أن العملية المنتظر انطلاقها في الرقة السورية قد تأتي تزامنا مع عمليات تحرير الموصل من تنظيم “داعش”، وذلك بهدف قطع الطريق أمام ‏مقاتلي داعش ومنعه من إعادة تشكيل التنظيم في معقله في الرقة.

 

وحول مشاركة المملكة لقوات التحالف الدولي في عمليات استعادة الموصل، أوضح مستشار وزير الدفاع أن المملكة ومنذ نشوء التحالف لم ولن تشارك في أي عمليات بالعراق، بسبب مشاركة الميليشيات في هذه العمليات، في إشارة منه إلى ميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من إيران.

 

المصدر : أخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *