مصري جلب 168 عاملاً على مزرعتين... وصاحبا الحلال آخر من يعلم التخطي إلى المحتوى

مصري جلب 168 عاملاً على مزرعتين… وصاحبا الحلال آخر من يعلم

مصري جلب 168 عاملاً على مزرعتين… وصاحبا الحلال آخر من يعلم
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – كشف تقدير عمالة مزور عن 168 وافداً مسجلين على ملف مزرعتين تعود ملكيتهما لمواطن وابنه جلبهم مندوب مصري زوَّر الأختام، وأتى بهم مقابل 800 دينار للفرد الواحد من دون علمهما.

 

البداية كانت بمعلومات وردت إلى المدير العام للإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد سعود الخضر، بوجود مزرعتين الأولى تعود لمواطن في منطقة العبدلي والأخرى في منطقة الصليبية وترجع ملكيتها لولده، على ملفيهما 168 وافداً، وهو ما يفوق العدد المسموح به، فأمر بتشكيل فريق من رجاله لتحري الأمر.

 

استدعي المواطن وابنه إلى إدارة مباحث شؤون الإقامة، حيث أفادا بأن على ملفي المزرعتين عشرة عمال فقط، ولا علم لهما بالعدد الباقي، وبمخاطبة المباحثيين وزارة الشؤون والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وإطلاعهما على كتاب تقدير احتياج المزرعتين من العمالة، فكانت المفاجأة أن لا علم للجهتين به، فانكشف حقيقة أنه مزور.

 

تتبع رجال مباحث شؤون الإقامة عدداً من العمالة المسجلة على المزرعتين، وباستدعاء اثنين منهم أفادا بأن شخصاً من الجنسية المصرية أخذ من كل واحد منهما مبلغ 800 دينار مقابل استخراج إقامة له دون معرفتهما بالإجراءات أو حتى المزرعة التي جاءا على ملفها.

 

وحسب مصدر أمني ألقي القبض على الوافد المصري وبسؤاله عن إفادات العاملين اعترف بصحتها، وأقر أنه كان مجرد وسيط بينهم وبين مندوب من نفس جنسيته للمزرعتين، ويأخذ على (الراس) من 100 إلى 150 ديناراً، ويعطيه الباقي، وبالتحري عن المندوب تبيَّن أنه غادر البلاد في الأول من فبراير العام الجاري، ولم يدخل البلاد منذ ذلك الوقت.أحال رجال المباحث ملف قضية تزوير في محرر رسمي، على جهات الاختصاص وجارٍ استكمال التحقيقات فيها.

المصدر : الرأي الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *