وقف توظيف الوافدين في القطاع الحكومي .. ولا تقليص لأعداد بعض الجنسيات التخطي إلى المحتوى

وقف توظيف الوافدين في القطاع الحكومي .. ولا تقليص لأعداد بعض الجنسيات

وقف توظيف الوافدين في القطاع الحكومي .. ولا تقليص لأعداد بعض الجنسيات

وكالة اليوم الاخبارية – أفادت التقارير النهائية الخاصة بتعديل الخلل في التركيبة السكانية وذلك من خلال عرض الحلول التي تمثلت في 12 توصية من شأنها أن تساهم في إيجاد حلول جذرية وعملية لمشكلة التركيبة السكانية، دون أن تنص على تقليص أعداد بعض الجنسيات.

 

وأكد مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أن نسبة الكويتيين إلى إجمالي عدد السكان في انخفاض مستمر نتيجة الارتفاع الواضح والكبير في معدلات نمو الوافدين خلال المدة نفسها.

 

وأضاف المصدر أنه من الضرورى وقف توظيف العمالة الوافدة في القطاع الحكومي باستثناء التخصصات النادرة تلك التي لا تتوافر في قوة العمل الوطنية.

 

واعتبر المصدر أن بناء المدن العمالية أهم توصية وخطوة في طريق تعديل الخلل في التركيبة السكانية، مشيرا إلى أنه يمكن للحكومة من خلال تلك المدن التحكم في أعداد العمالة التي تدخل إلى البلاد وتخرج منها، كما أنها ستوفر الإمكانات للسلطات الأمنية لمتابعتها بشكل دائم ومستمر نتيجة تواجد الوافدين في أماكن معلومة وواضحة ومحددة.

 

وأضاف المصدر أنه تم تخصيص ستة مناطق لعمل المدن العمالية فيها، مشيرا إلى ضرورة وأهمية اتباع سياسات وإجراءات صارمة لمعالجة الخلل في سوق العمل، منها تعديل التشريعات الخاصة بالعمالة الوافدة لحل قضايا المتغيبين ومن عليهم منع سفر، وضمان سرعة إبعادهم عن البلاد، والقضاء على ظاهرة سكن الوافدين في المناطق السكنية الحضرية والتي بدأت تنتشر وتتوسع بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة.

المصدر: الراي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *