الدولار يواصل قفزاته في السوق السوداء ويقترب من 18 جنيها التخطي إلى المحتوى

الدولار يواصل قفزاته في السوق السوداء ويقترب من 18 جنيها

الدولار يواصل قفزاته في السوق السوداء ويقترب من 18 جنيها

وكالة اليوم الاخبارية – لا يزال الدولار يواصل ارتفاعه مقابل الجنيه، وذلك  في السوق السوداء اليوم الأحد، فقد وصل سعره إلى 17.40 جنيه للشراء و17.50 جنيه للبيع، وهو ما يزيد صعوبة تنفيذ خطوة تعويم الجنيه الجزئي المرتقب، وذلك كي تتمكن مصر من الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، بحسب خبراء.

 

وقد صرح المسؤولين في إحدى شركات الصرافة، إن هناك طلب كبير على العملة الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، بينما يواصل حائزي الدولار العزوف عن بيع العملة الخضراء، انتظارا لصعود سعره خلال الفترة القادمة، وتوقع أن يصل إلى 22 جنيه قبل اتخاذ خطوة التعويم.

 

وأضاف المسؤول أن الكثيرين  يتوقع أن يصل الدولار إلى 18 جنيه، ولهذا فإنهم لا يبيعون”، وأضاف أحدهم، إنه مضطر إلى شراء الدولار بأسعار مرتفعة بعد محاولات مضنية للحصول على سعر مناسب، وذلك للحفاظ على حصته في السوق .

وأكد خبير اقتصادي  إن الدولة لا تملك أخذ خيار تحرير سعر الصرف في الوقت الحالي “لانملك التعويم ولا نملك ادواته وسيفقد الدولة القدرة على التحكم في اقتصادها، ولا يوجد حل سوي منع الطلب علي الدولار، وعدم فتح أية اعتمادات جديدة، حتي يتم الالتزام بالاعتمادات القائمة والارتباطات الدولية مع الموردين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *