3 دول عربية تسيطر على ثلث الإحتياطيات النفطية للعالم التخطي إلى المحتوى

3 دول عربية تسيطر على ثلث الإحتياطيات النفطية للعالم

3 دول عربية تسيطر على ثلث الإحتياطيات النفطية للعالم

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قدرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، الإحتياطيات النفطية لدى السعودية والعراق والكويت بـ511.2 مليار برميل، بما يمثل حوالي 30%  من إجمالي الإحتياطيات النفطية العالمية.

 

كما ذكرت أن وكالة الطاقة الدولية، تتوقع أن يصل إنتاج النفط العالمي يوميا إلى 100.4 مليون برميل بحلول عام 2040، وأن يصل إنتاج النفط لدى سبع من الدول العربية.

 

وتلك الدول هي الجزائر والعراق والكويت وقطر وليبيا والسعودية والإمارات إلى 35.3 مليون برميل يوميا، ما يمثل نحو35.2% من إجمالي الإنتاج العالمي في عام 2040.

 

كما أوضحت أن المجتمعات الدولية تعمل جاهدة على تنمية الناتج القومي والإستمرار في الإرتقاء بمختلف الجوانب المتعلقة بالوضع الإقتصادي والإجتماعي لديها، بما في ذلك أمن الطاقة وتأمين خدمات الطاقة ومحاولة القضاء على الفقر بالنسبة للدول النامية، ومعالجة القضايا ذات الصلة بالبيئة.

 

وأكدت أيضا على ضرورة إتخاذ الإجراءات المناسبة المرتبطة بالبيئة على المستويين الإقليمي والدولي، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالتمويل والتأمين ونقل التكنولوجيا، وذلك من أجل تلبية الإحتياجات والتعامل مع القضايا المرتبطة بتغير المناخ .

 

المصدر .. صحيفة عاجل الإلكترونية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *