التخطي إلى المحتوى

فيديو: الملك سلمان يخرس ألسنة المتطاولين على مصر

فيديو: الملك سلمان يخرس ألسنة المتطاولين على مصر

وكالة اليوم الاخبارية – انتشرت في الفترة السابقة مقطع فيديو للملك سلمان أثار جدل واسع في الوسط الإعلامي ، ذلك الذي يشير فيه إلى  الحالة الصعب التي مر بها خادم الحرمين الشريفين في صغرة، وذلك ما جاء به ردت فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الرواد.

 

ويذكر ان مقطع الفيديو المشلر إليه تحدث فيه خادم الحرمين عن حالة التقشف التي مرت بها المملكة، والظروف الصعبة مشيرا إلى  أنها ليس عيبا وإنما العيب هو الاستستلام لما يحيط بالدول أو الأشخاص من صعاب وعدم الإقدام على مواجهتها.

 

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعى بين فيديو الملك سلمان والتصريحات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش مؤتمر الشباب فى مدينة شرم الشيخ، والذى تحدث خلاله عن الظروف المماثلة التى عاشتها مصر فى السابق، وكيف كانت ثلاجته لا تحوى إلا المياه فقط، موضحين أن تباين ردود الفعل تجاه الموقفين كشف أن هناك تربص واضح ضد مصر وقيادتها السياسية.

 

ويذكر أيضا أن منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، قد أدانت فى بيان لها الاحد التصريحات الصادرة عن أمين عام منظمة التعاون الإسلامى “إياد مدنى” واعتبرتها تدخلا سافرا وجسيما فى الشئون الداخلية المصرية وقيادتها السياسية، وأكدت أن هذه التصريحات لا تتسق مع مسئوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهرى على نطاق عمله، ما يتطلب تقديمه الاستقالة فورا فى محاولة لاحتواء الموقف.

 

فيما استنكرت الخارجية المصرية تصريحات “مدنى” مشيرة فى أول رد فعل لها أن ما بدر منه يعد تجاوزا جسيما فى حق دولة مؤسسة للمنظمة وقيادتها السياسية.

 

وقال وزير الخارجية سامح شكرى إن تلك التصريحات لا تتسق مع مسئوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهرى على نطاق عمله، وقدرته على الاضطلاع بمهام منصبه، وهو الأمر الذى يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة وأمينها العام.

 

وقد أستدعى خادم الحرمين الشريفين “إياد مدني” وذلك لبدء التحقيق معه فيما جاء منه من إهانة علنية للرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”.

المصدر : الموجز

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *