أول دولة عظمى تمارس ضغوطا جديدة على السعودية للتحاور مع المخلوع صالح !! التخطي إلى المحتوى

 أول دولة عظمى تمارس ضغوطا جديدة على السعودية للتحاور مع المخلوع صالح !!

 أول دولة عظمى تمارس ضغوطا جديدة على السعودية للتحاور مع المخلوع صالح !!

وكالة اليوم الاخبارية – أكد “العميد الركن حسين الشهري” المحلل العسكري السعودي، والمهتم بالشأن اليمني، أن كلا المبعوثين الأمميين إلى اليمن عملاء لإيران وأفعالهما مقيتة، مشيرا إلى أن ولد الشيخ هو مجرد سكرتير للأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام يتحدث بإسم إيران.

 

وأضاف “العميد الشهري” أن أمريكا تمارس في الوقت الحالي كافة الضغوط التي تصل من خلالها إلى  حل المشكلة الراهنة بين اليمن والسعودية، مشيرا إلى  أنها تسعي إلى  حق الدماء على حد تعبيرها.

 

واضاف المحلل العسكري السعودي، أن هناك ملحق في اتفاقية ايران النووية لتمكين ايران في المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه بعد عملية الموصل يجري التمهيد لإعلان الهلال الشيعي في بلاد الشام لتأمين اسرائيل، موضحا أنه تم ارسال المئات من الشباب في اليمن إلى ايران لتلقي التعاليم الشيعية.

 

وعن استهداف الحوثيين لمكة بصاروخ بالستي  قال المسؤول العسكري، استهداف مكة كان المراد منه قياس ردة فعل في العالم الاسلامي وبالون اختبار للمسلمين، مؤكدا أن من أصدر أوامر بإطلاق الصاروخ على مكة من اليمن هو علي خامنئي في ايران.

 

وتابع المحلل العسكري السعودي قائلا: “هناك رسائل للضغط على السعودية للتحاور مع المخلوع صالح الذي لن يحظى حتى بشرف الخصومة مع المملكة”، مشيرا إلى أن المخلوع صالح هو من سلم اليمن وكافة مقدرات الدولة بيد الحوثيين ومن خلفهم ايران.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *