عاجل .. الدولار يواصل ضرباته المتلاحقة للجنيه المصري والبنك المركزي يفجر مفاجأة كبرى ينتظرها ملايين المصريين .. شاهد التفاصيل !! التخطي إلى المحتوى

عاجل .. الدولار يواصل ضرباته المتلاحقة للجنيه المصري والبنك المركزي يفجر مفاجأة كبرى ينتظرها ملايين المصريين .. شاهد التفاصيل !!

عاجل .. الدولار يواصل ضرباته المتلاحقة للجنيه المصري والبنك المركزي يفجر مفاجأة كبرى ينتظرها ملايين المصريين .. شاهد التفاصيل !!

وكالة اليوم الاخبارية ــ أصبحت أزمة الدولار هي الشاغل الأساسي لكافة الأفراد في السوق المصري، وخاصة بعد تسجيله لإرتفاعات غير مسبوقة فبعد أن سجل إرتفاع كبيرفترة الصباح عاد ليسجل إرتفاع أخر مع منتصف اليوم فوصل إلى 18.30 جنيه مصري، بزيادة عشرة قروش عن الصباح.

 

وأكد البنك المركزي أن أزمة تناقص المعروض من العملة الأمريكية تتزايد كل يوم، بسبب تراجع الموارد الدولارية من ناحية، وبسبب فقد نسب كبيرة من المتداول من الورقة الخضراء بشكل مستمر.

 

وهذا يرجع إلى القيام بشراء البضائع من الخارج بالدولار، ثم طرحها في الأسواق الداخلية للبيع بالجنيه المصري، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع نسبة المعروض تزامنا مع زيادة الطلب، لإرتفاع القوة الشرائية للمواطن المصري، مما نتج عنه فقد السيطرة على سعر صرف الدولار الأمريكي وارتفاعه بهذا الشكل الجنوني.

 

ولكن مع إعلان البنك المركزي للودائع الكبرى التي يقوم بطرحها في كل يوم ثلاثاء ليزيد من الدولارات في البنوك المصرية، ويحد من إنتشار السوق السوداء، هناك بعض الأمل الذي ينتظره ملايين المصريين لعودة الدولار إلى إنخفاض مقبول في الأيام القادمة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *