وساطة "إماراتية – كويتية" لإزالة التوتر بين مصر والسعودية.. وتعليق الرئيس المصري عليها التخطي إلى المحتوى

وساطة “إماراتية – كويتية” لإزالة التوتر بين مصر والسعودية.. وتعليق الرئيس المصري عليها

وساطة “إماراتية – كويتية” لإزالة التوتر بين مصر والسعودية.. وتعليق الرئيس المصري عليها

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة، أن الوضع الخاص بالعلاقة السعودية المصرية لا يشوبه أي قلق وأن الوضع مستقر بينهما، مشيرا إلى  أن تقريب وجهات النظر بين الطرفين تم على المستوى الرسمى خلال الأيام الماضية.

 

وأضافت المصادر أن دولتي “الإمارات العربية المتحدة والكويت” تبذلان دور كبيـــر لفك الجمود وحالة التوتر في العلاقات بين مصر والسعودية، وذلك عقب زيارة مستشار الملك سلمان إلى القاهرة منذ أسبوعيــن.

 

وأكدت المصادر أن الملف المشار إليه يجب التعامل معه على المستوى الرسمى بين مسئولى البلدين، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيحل من خلال توضيح الأمور بين الطرفين وتأكيد مصر أهدافها فيما يتعلق بالأزمة السورية وحرصها على وحدة تراب الشعب السورى وعدم تطور الأمر كما حدث في ليبيا.

 

وأكدت المصادر إجراء لقاءات سيادية في مصر والسعودية لإزالة حالة التوتر الأخيرة وعقد لقاء رفيع المستوى بين الجانبين لتأكيد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين القاهرة والرياض، والتي تفوق العلاقات بين الدول، حيث إن الشعبين الشقيقين يتعاملان مع بعضهما البعض بمحبة وإخاء تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

المصدر:صدي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *