سفارة الكويت تصدر تعليمات مشددة لرعاياها في مصر التخطي إلى المحتوى

سفارة الكويت تصدر تعليمات مشددة لرعاياها في مصر

سفارة الكويت تصدر تعليمات مشددة لرعاياها في مصر

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت السفارة الكويتية في القاهرة بيان رسمي موجه لرعاياها المتواجدين في مصر، وذلك للإهتمام بتلك التعليمات والقوانين الصادرة من الحكومة المصرية في شأن إدخال وإخراج النقد الأجنبي إلى البلاد.

 

وأكدت السفارة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، على ضرورة قيام المسافر عند الدخول أو الخروج من منافذ الدولة بالإفصاح عن مقدار ما لديه تجاوز عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادل ذلك من العملات الأجنبية كما يحظر عليه إدخال أو إخراج أكثر من خمسة آلاف دولار.

 

ودعت السفارة المواطنين الكويتيين إلى التعاون مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش وعدم أخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة لتجنب التعرض للمساءلة القانونية.

 

وناشدت السفارة المواطنين مراجعة المكتب الصحي في حال الحاجة إلى مساعدة أو مشورة طبية أو الاستفسار عن الأدوية المسموح إخراجها من مصر والكميات المسموح بها.

 

وأشارت السفارة إلى أنه في حال رغبة المواطن الكويتي شراء عقار في مصر يجب عليه التأكد قبل القيام بأي إجراء في هذا الشأن من أن العقار ليس عليه نزاع أو موانع تعيق تسجيله مشددة على ضرورة الاستعانة بمشورة مكتب قانوني معتمد.

المصدر: بوابة القاهرة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *