السعودية : فترة سماح لنقل خدمات العاملين بالمهن المسعودة لمدة 60 يوم بعدها إيقاف تجديد الإقامات وعقوبات التخطي إلى المحتوى

السعودية : فترة سماح لنقل خدمات العاملين بالمهن المسعودة لمدة 60 يوم بعدها إيقاف تجديد الإقامات وعقوبات

السعودية : فترة سماح لنقل خدمات العاملين بالمهن المسعودة لمدة 60 يوم بعدها إيقاف تجديد الإقامات وعقوبات

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت المملكة العربية السعودية ووزارة العمل على البدء في تحديد فترة سماح مدتها 60 يوم بعدها يتم إيقاف تجديد الإقامات على الوافدين في المملكة، وذلك من أجل توفير فرص عمل للسعوديين، مع التأكيد على أنه سوف يتم فرض عقوبات كبرى على الوافدين المخالفين .

 

والمهن المسعودة هي :

العاملون بقسم الموارد البشرية، العاملون في الإدارات، موظفين الإستقبال، المعقبين، محصلين الأموال، بائعين بمعارض السيارات، محاسبين، العاملين بالوظائف الكتابية العاملون بالسياحة، وظائف العلاقات العامة .

 

المهن بالقطاعات التجارية وهي :

محلات بيع الملابس النسائية والأطفال وملابس الرجال وعباءات النساء وألعاب الأطفال، محلات الخياطة والمستلزمات الخاصة بها، محلات العطارة، محلات المفروشات والأحذية والساعات، المقاصف المدرسية، الأكشاك في المجمعات الإستهلاكية، محلات الهواتف، محلات الدواجن المبردة، معارض تأجير السيارات، محلات أدوات الزينة وقطع غيار السيارات، محلات الدهانات .

حيث  دعت وزارة العمل الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية والعاملين في تلك المهن أو في تلك الأنشطة التجارية إلى ضرورة الإلتزام بتلك القرارات التي من شأنها تنظيم سوق العمل السعودي.

 

المصدر : خليجي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *