العمل السعودية تلزم منشأة بصرف رواتب عامليها المتأخرة أو الإغلاق التخطي إلى المحتوى

العمل السعودية تلزم منشأة بصرف رواتب عامليها المتأخرة أو الإغلاق

العمل السعودية تلزم منشأة بصرف رواتب عامليها المتأخرة أو الإغلاق

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة قامت بإلزام منشأة طبية في الباحة بصرف اجور عمالتها المتأخرة، موضحا أن تلك المنشأت أصبحت واقفة الأن أمام دفع الرواتب المتأخرة أو غلق المنشأة.

 

ويذكر أن وزارة العمل ملتزمة بتطبيق برنامج “حماية الأجور” على جميع منشآت القطاع الخاص للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن، وتقليل المشاكل بين صاحب العمل والعامل، كما أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة حتى يتم تطبيقه على جميع منشآت القطاع الخاص.

 

وأضافت المصادر أن الوزارة عملت على تعديل لائحة مخالفات وعقوبات نظام العمل الجديد، وذلك بمعاقبة المنشأة عند عدم دفع أجور العاملين في مواعيد استحقاقها المحددة، بغرامة 3000 ريال، وتتعدد بتعدد العمال.

 

كما شملت العقوبة أيضا على إيقاف جميع خدمات الوزارة عن الـمـنشآت التي لا تلتزم بالبرنامج وتقديم بيانات أجور عامليها لمدة شهرين من تاريخ التطبيق الإلزامي حسب مراحل البرنامج، عدا خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل، وفي حال تأخرت الـمـنـشأة لمدة ثلاثة أشهر، سيتم إيقاف جميع خدمات الـمنشأة لدى الوزارة، وسيسمح للعاملين لديها بنقل خدماتهم إلى مُـنْشآت أخرى دون موافقة صاحب العمل الحالي، حتى لو لم تنتهي رخصة العمل الخاصة بالعامل.

المصدر: عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *