السعودية "ساهر": مخالفة الإشارة وعدم الإبلاغ 3000 ريال تصل إلى 10000 ريال والسجن لمدة تصل لثلاثة أشهر التخطي إلى المحتوى

السعودية “ساهر”: مخالفة الإشارة وعدم الإبلاغ 3000 ريال تصل إلى 10000 ريال والسجن لمدة تصل لثلاثة أشهر

السعودية “ساهر”: مخالفة الإشارة وعدم الإبلاغ 3000 ريال تصل إلى 10000 ريال والسجن لمدة تصل لثلاثة أشهر

وكالة اليوم الاخبارية – أكد مصدر مطلع أن ما أقره مجلس الوزراء يوم الأثنين الماضي من تعديل رسوم  المخالفات صحيح، مشيرا إلى  أنه تم تعديل لائحة المخالفات المرورية، والتي تشمل 21 مخالفة، ضمن جداول المخالفات رقم 5 و 6 و 7 بالإضافة إلى رفع قيمة مخالفة عدم الإبلاغ عن الحادث أو مساعدة المصابين إلى 10 آلاف ريال والسجن لمدة تصل لثلاثة أشهر.

 

مشيرا إلى  ان تلك التعديلات أشتملت على تعديلات أخرى ممثلة في ظاهر التفحيط، حيث اعتبر ذلك مخالفة مرورية، ستواجه بغرامة 20 ألف ريال في المرة الأولى وتضاعف للثانية، في حين أن الحد الأقصى 60 ألف ريال مع حجز المركبة، والنظر في مصادرتها.

 

ونشرت الإدارة العامة للمرور معلومات وجداول توضح التعديلات التي أجريت، في الوقت الذي شددت فيه الإدارة على حرصها على التطبيق الكامل لقرارات مجلس الوزراء.

 

كما نص قرار مجلس على أنه على كل سائق يكون طرفا في حادث مروري أن يوقف المركبة في مكان الحادث ويبلغ الإدارة المختصة، وفي حال عدم مساعدة المصابين فإنه يعاقب بفرض غرامة 10 آلاف ريال أو السجن بما لا يزيد عن 3 أشهر أو بهما معا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *