لا صحة لمخطط تفجيرات في انتخابات «الأمة» التخطي إلى المحتوى

لا صحة لمخطط تفجيرات في انتخابات «الأمة»

لا صحة لمخطط تفجيرات في انتخابات «الأمة»
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – نفت مصادر أمنية في وزارة الداخلية ما أوردته بعض المواقع الالكترونية عن إحباط مخطط تفجيري كبير إثر اعتقال خلية إرهابية في الأندلس كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية عشية انتخابات مجلس الأمة المقررة 26 الجاري. وقالت المصادر: هذه الأخبار غير دقيقة، وما تم ضبطه هو بعض الأسلحة والقنابل اليدوية داخل منزل في الأندلس، ولم تشر التحقيقات إلى وجود أي مخطط للقيام بعمليات إرهابية معينة.

 

من جهة اخرى ، أكد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي ضرورة إجراء الفحص الطبي على العمالة المنزلية الراغبة في تجديد إقامتها في البلاد سواء كانت قد غادرت أو لم تغادر الكويت.

 

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإجراءات الجديدة التي طبقت بحق العمالة المنزلية وتقضي بخضوعها إلى الفحص الطبي عند تجديد إقامتها هو قرار لوزارة الصحة اتخذ تجنبا لانتشار الأوبئة والأمراض داخل البلاد وشمل الوافدين المقيمين في البلاد بسمة عمالة منزلية والمنتمين لأربعين دولة حددها القرار.

 

ونقلت الإدارة عن اللواء معرفي أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة بأن المقيم الراغب في تجديد إقامته يمنح إقامة مؤقتة لمدة شهر إلى حين الانتهاء من إجراءات الفحص الطبي له في وزارة الصحة، مبينا أن الإجراء استدعته المصلحة العامة.

 

ودعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني جموع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بهذا القرار وبدء إجراءات تجديد الإقامة لمكفوليهم من العمالة المنزلية قبل فترة كافية من انتهاء الإقامة، مضيفة أن الغرامات يبدأ تسجيلها بعد انقضاء فترة الإقامة المؤقتة المحددة بشهر.

المصدر : الأنباء الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *